الثلاثاء 18 يونيو 2024

جامعة المنصورة الأهلية: تدشين أول فرع للجمعية العلمية لطب الأسنان

جامعة المنصورة الأهلية

محافظات8-6-2024 | 22:08

دار الهلال

وافق المجلس الأكاديمي بجامعة المنصورة الأهلية في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور شريف خاطر على إنشاء مجلة علمية لكلية طب الأسنان بالجامعة، بالإضافة إلى إنشاء فرع للجمعية العلمية لطلاب طب الأسنان (DSSA) بالجامعة، مما يجعله أول فرع يتم تأسيسه في الجامعات الأهلية بهذا الشأن. تهدف الجمعية إلى تطوير قدرات طلاب طب الأسنان والمشاركة في المجالات العلمية والاجتماعية والصحية.

وخلال الاجتماع، ناقش المجلس سير العملية التعليمية والدراسية والامتحانية بحضور عمداء الكليات ومديري البرامج، كما ناقش عدة مواضيع تخص الشأن الجامعي، بما في ذلك الموافقة على ضوابط نظام العمل في إجراءات الموافقات على الاتفاقيات بين الجامعات الأجنبية وبرامج الجامعة الأهلية.

كما وافق المجلس على تبني استراتيجية تطوير تكنولوجيا الكم (Quantum Technology) في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بكلية الهندسة، بالإضافة إلى اعتماد معايير القياس الأكاديمي القومية القياسية NARS 2017 في برنامج طب وجراحة الفم والأسنان بكلية طب الفم والأسنان.

كما تمت الموافقة على مشاركة أعضاء الفريق العلمي الطلابي ببرنامج فارم دي صيدلة في المؤتمر الطلابي لكلية الصيدلة بالجامعة.

كما تمت الموافقة على عقد بروتوكولات تعاون بين كلية الهندسة والهيئة المصرية العامة للمساحة، ومركز بحوث الري والهيدروليكا (المركز القومي لبحوث المياه) لتدريب الطلاب وصقل مهاراتهم، بجانب الموافقة على مشاركة فريق طلابي من كلية الهندسة مع فريق من جامعة النيل الأهلية تحت إشراف مركز أبحاث الأنظمة الإلكترونية الدقيقة المتكاملة بجامعة النيل في مشروع بعنوان (الزراعة الذكية في عصر إنترنت الأشياء) بهدف حل مشاكل الصوب الزراعية لمصر تحقيقاً لرؤية الدولة المصرية 2030 وذلك لمشاركة المشروع في مسابقة الأولمبياد التابعة لصندوق دعم المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي، ومشاركة طلاب كلية التمريض جامعة المنصورة الأهلية في الاحتفال الخاص باليوم العالمي للتمريض بمركز الجهاز الهضمي – جامعة المنصورة.