السبت 21 سبتمبر 2024

لربات البيوت.. أوراق الجوافة تقي أسرتك من برد المراوح

ورق الجوافة

سيدتي9-6-2024 | 01:58

عزة أبو السعود

مع ارتفاع درجة الحرارة يتعرض كثير من الكبار والصغار على حد سواء لنزلات البرد الناجمة عن كثرة الجلوس أمام المراوح والتكيفات، لكن هل تعلمين أن حماية أسرتك من برد الصيف يكمن في أوراق الجوافة؟

وفيما يلي نستعرض فوائد أوراق الجوافة وطرق استخداماتها، وفقا لما نشره موقع" health shots " واليك التفاصيل.

- تحتوي أوراق الجوافة علي نسبة عالية من فيتامين "ج" المعروف بفوائده الطبيعية لعلاج نزلات البرد والسعال.

- أوراق الجوافة غنية بمضادات الأكسدة والزيوت الطبيعية؛ وتحتوي أيضا علي بعض المركبات النشطة بيولوجيا التي تساعد في معالجة الالتهابات وطرد الفطريات من الحلق، وتساعد على إزالة المخاط من المسالك الرئوية وتقليل خطر السعال.

- واليك طرق عمل أوراق الجوافة..

 - شاي أوراق الجوافة:

يمكنك اخذ حفنة من أوراق الجوافة، وضعها في براد الشاي مع الماء حتى تصل للغليان، ثم قومي  بتصفيته بمجرد نضجه، وبعد ذلك أضيفي  قليل من العسل أو الليمون، وتناوليها دافئة، ما يساعد في تقوية جهاز المناعة لمحاربة نزلات البرد الناجمة عن كثرة التعرض للمراوح والتكيفات.

- طهي أوراق الجوافة:

يمكنك أيضًا إضافتها إلي وجباتك الغذائية ، عن طريق طهيها مع الخضروات والحساء.

-  تناوليها مباشرة:

أوراق الجوافة صالحة للأكل ويمكنك تناولها مباشرة. تنظيفها بشكل صحيح ومضغها على معدة فارغة، فهي مفيدة للوقاية من السعال وألم الحلق.

- والجدير بالذكر أن أفضل وقت لتناول أوراق الجوافة للوقاية من برد الصيف هو في الصباح على معدة فارغة، وذلك لاحتوائها على مركبات نشطة بيولوجيًا يمكن امتصاصها بسهولة وستكون فعالة في علاج السعال الناجم عن التعرض للمراوح والتكيف  طوال اليوم.