السبت 21 سبتمبر 2024

تعليم كفر الشيخ: الانتهاء من استعدادات امتحانات الثانوية العامة

جانب من الاجتماع

محافظات9-6-2024 | 11:46

دار الهلال

أعلنت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ عن استكمال استعداداتها لعقد امتحانات الثانوية العامة التي ستبدأ غدًا، وهي تتضمن المواد غير المضافة للمجموع.

وأوضح محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، أن المديرية قامت بتجهيز غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وغرف عمليات فرعية في الإدارات التعليمية الـ 13، وستعمل هذه الغرف على مدار الساعة لتقديم الخدمة والتأكد من استعدادها التام لأي طوارئ، وذلك بتوجيهات جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

وأكد عبد الله أنه جُرِيَ عقد اجتماع مع رؤساء اللجان ومديري الإدارات التعليمية بالمسرح المدرسي، والدكتور علاء جودة وكيل المديرية، وضياء الشامي مدير عام الشؤون المالية والإدارية، وغادة النحاس مدير عام التعليم العام، وطارق فودة وكيل كنترول قطاع الإسكندرية.

وأضاف عبد الله أنه سيتم بدء دخول الطلاب من الساعة 8:25 صباحًا بعد التفتيش على البوابة، مع عدم تفتيش الطلاب داخل اللجان والمرور بالعصا الإلكترونية، ويتم التفتيش على الطالب في حالة صدور إنذار من العصا الإلكترونية، ومن الضروري التحقق والتأكد من شخصية جميع المتواجدين باللجنة، وعرض قوانين تجريم الغش والتأكيد على المواد الهامة في مكان مرئي.

وشدد عبد الله على أن المسؤولية ستقع على (رئيس اللجنة - المراقب - الملاحظ) في حالة تسريب الامتحان ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب بضرورة عدم دخول أي كتب أو ملازم، والالتزام بجميع التعليمات والضوابط الخاصة بالامتحانات.

وأكد الحرص على تنفيذ كافة التعليمات والإجراءات والضوابط الخاصة بأعمال الامتحانات والتي تنظم العملية الامتحانية، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن ومديرية الصحة والكهرباء لتوفير الخدمات.