الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بتقييم الأثر البيئي للمنشآت وإزالة كافة أشكال التعديات

محافظ الإسكندرية

محافظات9-6-2024 | 12:47

دار الهلال

قام محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، بإصدار توجيهات لتقييم الأثر البيئي للمنشآت وإزالة أي تعديات تهدد سلامة وصحة المواطنين.

وفي هذا السياق، نظم حي ثان المنتزه بالإسكندرية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، التي تمولها الاتحاد الأوروبي، ووحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، ندوة تثقيفية في مركز شباب طوسون بهدف التوعية بالقضايا البيئية وأهمية الحفاظ على بيئة صحية لضمان سلامة المواطنين.

وتضمنت الفعالية جولة ميدانية توعوية في منطقة أبي قير لنشر الوعي بأهمية النظافة وتقييم منظومة النظافة لدى المواطنين، بهدف الوقاية من الأمراض خاصة في فصل الصيف.

وفي سياق متصل، نفذ حي ثان المنتزه حملات رقابية على محال الجزارة وبيع اللحوم في نطاق الحي، وتم تغريمها بمبلغ 67 مليونًا و500 ألف جنيه كغرامات فورية، بتوجيه من محافظ الإسكندرية، تماشيًا مع قرار عدم الذبح خارج المجازر العمومية، وذلك للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين وضمان صلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمي.

كما واصل حي أول المنتزه حملات الرقابة على محال الجزارة، وتم تحصيل غرامات على إقامة شوادر بالطرق العامة لبيع اللحوم وعرض الماشية الحية، مع إزالة الشوادر وتسهيل حركة المرور.