الثلاثاء 18 يونيو 2024

لتقليل ضغوط العمل.. الموظفون الصينيون يزرعون الموز على مكاتبهم

الموز

الهلال لايت 9-6-2024 | 12:53

إيمان علي

كشفت تقارير صحفية محلية في الصين عن اتجاه جديد بدأ يقبل عليه الشباب الذين يعانون من التوتر، من خلال استعمال رفيق مكتبي جديد هو نبات الموز.

وذكرت صحيفة South China Morning Post أن هذا الاتجاه الغريب، المعروف باسم "أوقف القلق"، يعتمد على زراعة الموز مباشرة على مكاتب العمل.

وتم ترسيخ هذا الاتجاه عبر منصة Xiaohongshu الصينية التي تشبه تطبيق إنستجرام، حيث حصلت زراعة الموز على أكثر من 22000 إعجاب.

وأوضح المتابعون أن العملية نفسها بسيطة ومهدئة إذ يشتري الموظفون الموز الأخضر مع بقاء سيقانه متصلة ويضعونه في مزهريات مملوءة بالماءـ ومع القليل من العناية على مدار أسبوع، ينضج الموز من اللون الأخضر إلى اللون الأصفر الفاتح، مما يوفر إلهاءً مبهجًا وعلاجيًا عن ضغوط العمل اليومية.

وتصبح التجربة المشتركة المتمثلة في مشاهدة الموز وهو يتحول معًا بمثابة بداية محادثة، مما يعزز الشعور بالصداقة الحميمة بين الزملاء الذين يمكنهم التواصل من خلال الفعل البسيط المتمثل في مشاركة وجبة خفيفة صحية.

وأشار أحد المراقبين إلى أن "الموز المكتبي يولد المحادثة بشكل طبيعي"، حتى أن بعض الموظفين يقومون بإضفاء طابع شخصي على الموز الخاص بهم عن طريق كتابة أسماء زملائهم على القشرة "لحفظها"، مما يضيف لمسة شخصية إلى هذا النشاط الجماعي.