الخميس 20 يونيو 2024

«الأعلى للثقافة» يوضح شروط مسابقة فتحي غانم للقصة القصيره 2024

المجلس الأعلى للثقافة

ثقافة9-6-2024 | 13:55

فاطمة الزهراء حمدي

تنظم لجنة السرد القصصي والروائي، تحت رعاية نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة؛ مسابقة فتحي غانم للقصة القصيره لعام 2024، برئاسة هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، ومنير عتيبة، مقرر لجنة السرد القصصي والروائي، ويبدأ التقديم للمسابقة اعتبارًا من اليوم 9 يونيو حتى 1 أغسطس 2024، وتسلم الأعمال لإدارة المسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة.

تتضمن شروط المسابقة:

التقدم بمجموعة قصصية مخطوطة "لم يسبق نشرها في كتاب" لا تقل عن 10 قصص ولا تزيد على 15 قصة  قصيرة، ولا يتعدى عدد صفحاتها 80 صفحة مقاس A4 على أن تقدم نسخة ورقية ونسخة على سي دي بصيغتي  وورد وPDF وسيرة ذاتية للمتقدم وصورة بطاقته وجه وظهر.

يجب مراعاة سلامة اللغة العربية في جميع الأعمال المشاركة، ولا تقبل الأعمال المكتوبة بالعامية إلا لضرورة فنية تتطلبها تقنية القص أو السرد مثل الحوار أو الأمثال الشعبية أو الأغاني.. إلخ.

ألا يكون العمل منشورًا أو فائزًا بجائزة أخرى أو مقدمًا لمسابقة أخرى حتى الإعلان عن نتيجة المسابقة.

لا تقبل الأعمال المترجمة أو المأخوذة من بيئات غير مصرية أو عربية.

يمنح الفائزون جوائز مالية على النحو الآتي: الجائزة الأولى: 15000جنيه، وشهادة تقدير وطباعة العمل الفائز بمشروع الكتاب الأول بالمجلس إذا لم يكن صاحبه أصدر كتابا من قبل، الجائزة الثانية: 10000جنيه، وشهادة تقدير، أما الجائزة الثالثة: 5000 جنيه، وشهادة تقدير.