الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة.. احرصوا على الاجتهاد خلال المراجعة والتركيز أثناء الإجابة

وزير التربية والتعليم

أخبار9-6-2024 | 14:20

دار الهلال

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة إلى طلاب وطالبات الثانوية العامة، قبيل بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة.

وفي رسالته عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أكد حجازي  أنه يتوجه إليهم برسالة من القلب كأب وليس كمسؤول.

وطالب الطلاب والطالبات بالثقة في قدراتهم والاجتهاد خلال فترة المراجعة وتركيزهم خلال إجابة الامتحانات، وبتجنب استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل تشتيت أخرى خلال هذه الفترة الحاسمة.

وأكد حجازي أن مستقبل الطلاب لا يتوقف عند اجتياز امتحانات الثانوية العامة، وأن النجاح في الحياة له سُبل شتى، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها لتوفير الأجواء المناسبة داخل اللجان وخروج الامتحانات بأفضل صورة.

وأضاف أنه يطالب الطلاب بالحرص على حضور المراجعات النهائية المجانية التي تنظمها الوزارة على مستوى المحافظات، مشيرًا إلى أن الهدف منها رفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

ووجه الوزير رسالة إلى المعلمين المشاركين في الامتحانات، معربًا عن ثقته الكبيرة في قدرتهم على بث روح الطمأنينة لدى الطلاب وتوفير أقصى سبل الراحة لهم.

وأما رسالته لأولياء الأمور، فكانت تقديرًا لجهودهم ووقوفهم إلى جانب الأبناء في هذه الظروف الصعبة، وطلب منهم توفير المناخ الملائم لأبنائهم خلال فترة الامتحانات وعدم التواجد أمام اللجان أثناء عقد الامتحانات.