الأربعاء 19 يونيو 2024

رئيس الوزراء يلتقي مسئولي مجموعة "العربي" لاستعراض المقترحات الخاصة بزيادة نسب التصنيع المحلي

جانب من الاجتماع

أخبار9-6-2024 | 14:23

حسن محمود

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم مع مسؤولي مجموعة "العربي" لاستعراض مقترحاتهم بشأن زيادة نسب التصنيع المحلي في مختلف المنتجات.

وشارك في الاجتماع الدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والمهندس محمد محمود العربي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربي"، والسيدة دعاء سليمة، رئيس مركز تحديث الصناعة، والمهندس محمد عبد الجيد العربي، عضو المجلس التنفيذي ورئيس مجموعة العمليات، والمهندس محمد مجدي العربي، رئيس مجموعة البحث العلمي بمجموعة "العربي".

وفي بداية اللقاء، أشاد الدكتور مدبولي بالاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لقطاع الصناعة، وبالتوجيهات المستمرة للحكومة لتعزيز هذا القطاع، مؤكدا حرص الحكومة على تقديم كافة أوجه الدعم لزيادة نسبة التصنيع المحلي وتوطين الصناعات في مصر.

ومن جانبه، قدّم المهندس محمد محمود العربي نظرة عامة على جهود مجموعة "العربي" في دعم التصنيع المحلي، مشيرًا إلى التعاون مع مبادرة "أبدأ" لدعم الصناعة المصرية، والتي أسفرت عن توطين صناعة الـ "كومبيروسور" المستخدم في التكييفات.

وفيما يتعلق بالمقترحات، قدّم المهندس محمد محمود العربي جدولًا مفصلًا لزيادة نسبة المكون المحلي في عمليات التصنيع، مما يعزز تصنيع المنتجات المحلية ويقلل من الاعتماد على الواردات.

وأشار المهندس محمد عبد الجيد العربي إلى أن هناك مكونات وأجزاء يمكن تصنيعها محليًا، مما يسهم في تعزيز التعاون بين المصنعين وزيادة التكامل في الصناعات المحلية.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الصناعة المحلية وتعميق جذورها في الاقتصاد المصري.