الثلاثاء 18 يونيو 2024

ليست الحادثة الأولى.. بلاغ للنائب العام ضد عمرو دياب بعد واقعة «القلم»| خاص

عمرو دياب والشاب

الجريمة9-6-2024 | 14:38

هويدا على

تقدم المحامي سامح ثابت، ببلاغ  حمل رقم 807272 عرائض النائب العام ضد الفنان عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب، الشهير بـ عمرو دياب، بشأن واقعة التعدي بالضرب على وجه أحد المعجبين في أثناء التقاط صورة معه بإحدى الحفلات الخاصة، بعد تداول فيديو عن الواقعة عبر نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وأضاف سامح في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أن هذه ليست الحادثة الأولى للفنان، حيث قام سابقًا بسب وقذف أحد العاملين بلفظ "حيوان"، الأمر الذي يسيء للمجتمع المصري، خصوصًا عندما تصدر هذه الأفعال من شخص مشهور ليس فقط على المستوى المصري بل العربي والعالمي. 

واستكمل في بلاغه، أن  الفنان عمرو دياب يُعتبر أيقونة فنية كبيرة للمجتمع المصري وقدوة للعديد من الأجيال. ولذلك، فإن مثل هذه الأفعال المسيئة التي لا تتناسب مع مبادئ وأفكار المجتمع المصري والعربي تمثل إساءة كبيرة وتعد جريمة في القانون المصري. 

وواصل: "وفقًا للمادة 25 من قانون رقم 175 لسنة 2018، "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع أو انتهك حرمة الحياة الخاصة".

واختتم: "حرصًا منا على المجتمع المصري، نتقدم ببلاغنا هذا لردع مثل هذه الأفعال ولفتح تحقيق مع الفنان بسبب هذه التصرفات الأخيرة التي لا تليق بتاريخه الفني الكبير ولا تمثل قيم المجتمع المصري والعربي".