الثلاثاء 18 يونيو 2024

كيفية الحصول على قطعة أرض صناعية في مدينة الروبيكي.. تعرف على المساحات ونظام التقسيط

مدينة الروبيكي

اقتصاد9-6-2024 | 15:31

الحصول على قطعة أرض يعتبر أمرًا حيويًا من جانب الاستقرار العائلي أو الاستثمار العقاري، وإذا كنت تبحث عن قطعة أرض للاستثمار أو لأغراض تجارية، في ضوء ذلك، أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن طرح عدد محدود من الوحدات الصناعية كاملة التجهيزات بمدينة الجلود بالروبيكي ببدر ضمن المرحلة الثانية من المشروع.

موعد التقديم للحصول على قطعة أرض

قالت ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن السحب والتقديم لكراسة الشروط يبدأ من يوم الأحد الموافق 9 يونيو ويستمر حتي الخميس الموافق 27 يونيو الجاري بمقر الهيئة الرئيسي بالقاهرة الجديدة، داعيةً المهتمين بصناعة الجلود إلى التقدم على حجز الوحدات المطروحة في ضوء التسهيلات المتاحة، ويمكن  الاطلاع على تفاصيل الوحدات الصناعية المطروحة والمعلومات اللازمة على البوابة الالكترونية للهيئة.

مساحات الوحدات المطروحة 

وأوضحت ناهد، أن أنشطة الوحدات المطروحة تشمل مصانع لانتاج الغراء بمساحات تتراوح بين 75 م2 حتى 2745 م2 للوحدة، ووحدات للدباغة بمساحات تتراوح بين 150 م2 حتى 1875 م2 للوحدة.

الهدف من مشروع الجلود بالروبيكي

وأكدت رئيس الهيئة، أن الهدف الرئيسي من مشروع مدينة الجلود بالروبيكي ببدر هو إنشاء مدينة عالمية متكاملة لصناعة الجلود في المنطقة تم تخطیطھا في ضوء أعلى المعايير العالمیة لتكون قادرة على التصدير لأكبر الأسواق العالمية.

وأشارت ناهد، إلى أن الهيئة قد حرصت على أن تتكامل المراحل الثلاث للمشروع لتشمل كافة العمليات التصنيعية التي تتم على الجلود الخام من دباغة وصباغة وتصنيع مستلزمات الإنتاج والصناعات المغذية والمكملة والمنتج النهائي والإكسسوارات الخاصة بها.

نظام الدفع للحصول على الأرض

وأوضحت رئيس الهيئة، أن الطرح يتم بنظام التمليك، وقد حرصت الهيئة على توفير تيسيرات كبيرة للحصول على الوحدة تشجيعا لصغار المستثمرين ورواد الأعمال أيضاً، حيث يقوم المستثمر بدفع 15% فقط من سعر الوحدة والباقي على أقساط متساوية تصل حتى 7 سنوات.