الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظات الجمهورية تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

محافظات9-6-2024 | 15:33

دار الهلال

اكتملت استعدادات المحافظات في الجمهورية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي (2023 - 2024)، والتي من المقرر أن تبدأ غدًا الاثنين، وتستمر حتى 20 يوليو المقبل.

في أسوان، أفاد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، محمد الرشيدي، بأن عدد طلاب الثانوية العامة بلغ 7292 طالبًا وطالبة، سيؤدون الامتحانات في 27 لجنة، بما في ذلك لجنة خاصة للطلاب المكفوفين.

وأشار إلى أنه تم تجهيز جميع المقار الامتحانية بالمعدات اللازمة، وتهيئة الأجواء الملائمة، بالإضافة إلى التنسيق مع مختلف الجهات لتوفير الدعم اللازم لإنجاح الامتحانات.

ومن جهته، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، الدكتور محمد عبدالتواب، جاهزية المحافظة لاستقبال 5872 طالبًا وطالبة في 15 لجنة أساسية.

وأشار إلى إنهاء كافة التجهيزات اللازمة وتوفير الأجواء الهادئة للامتحانات، مع التأكيد على ضرورة تطبيق الانضباط والنظام داخل اللجان.

وفي بني سويف، تابع المحافظ، د. محمد هاني غنيم، الاستعدادات النهائية للامتحانات، حيث تم تجهيز 45 لجنة لاستقبال 19166 طالبًا وطالبة.

وأكد على ضرورة توفير الأجواء المناسبة والاستعداد لأي طارئ خلال فترة الامتحانات.

وفي دمياط، أكدت المحافظ، الدكتورة منال عوض، على جاهزية الترتيبات لانطلاق الامتحانات، وأشارت إلى توفير اللوائح والقوانين المنظمة للعمل، مع التأكيد على حظر استخدام الهواتف المحمولة داخل اللجان.

وفي الوادي الجديد، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، سيد عبدالعزيز، على جاهزية الإدارات التعليمية لاستقبال الطلاب في 11 لجنة، وتأكيده على ضرورة تطبيق الانضباط وتحقيق الهدوء والأمان داخل اللجان.