الثلاثاء 18 يونيو 2024

بيتر ميمي يشهد حفل تخرج الدفعة الخامسة من طلاب المدرسة العربية للسينما والتلفزيون

حفل تخرج الدفعة الخامسة

ثقافة9-6-2024 | 17:39

عبدالرحمن الحمامصي

شهدت اليوم الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، حفل تخرج الدفعة الخامسة من طلاب المدرسة العربية للسينما والتلفزيون بأكاديمية الفنون، وحضرالحفل الدكتور هشام جمال، نائب رئيس الأكاديمية، والدكتورة منى الصبان، مديرة المدرسة، والمخرج بيتر ميمي.

 

وقالت منى الصبان إن ما يُسعدها ويثلج قلبها هو قدرة المدرسة على تعليم اللغة السينمائية للطلاب من كل أنحاء العالم ومن مختلف الأعمار، وشهد العام الماضي تخرج طالبة من المدرسة تبلغ من العمر 77 عاماً، وهي الآن تقوم بإخراج أفلام من تأليفها. 

 

ومن جهته أوضح المخرج بيتر ميمي إنه في بداية حبه للسينما كان ملتحق بكلية الطب وحاول إخراج اول فيلم تسجيلي فوجد به كثير من الأخطاء في الصوت والصورة، وبالصدفة تعرف على المدرسة العربية للسينما والتلفزيون، وبعد دراسة مكثفة استطاع أن يخرج فيلم تسجيلي مكنه من المشاركة في العديد من المهرجانات الدولية، لذا يجب أن نتوجه بالشكر للقائمين على هذا المشروع المتميز.

 

وأشارت "جبارة" إلى ان الأكاديمية تساعد وتساند أي مشروع تعليمي يساعد على نشر الفن والثقافة، ولا سيما المدرسة العربية للسينما والتلفزيون، والتي تؤكد بتخريجها لطلاب كل عام على نجاحها وتميزها، واضافت أن المدرسة هي تجربة مصرية رائدة للتعليم عن بُعد لكل الناطقين باللغة العربية.

 

يذكر إن المدرسة العربية للسينما والتلفزيون تهدف إلى توفير الفرص لمحبي هذه الفنون، والذين لم يتمكنوا من الدراسة بمعاهد الأكاديمية، بالحصول على دراسة وافية في مجالات: الكتابة، السيناريو، الإخراج، المونتاج، الرسوم المتحركة، الإنتاج، والصوت.