الثلاثاء 18 يونيو 2024

النشرة المرورية.. استعدادات أمنية أمام لجان الثانوية العامة (فيديو)

الحالة المرورية

الجريمة10-6-2024 | 08:28

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام الخبير المروري، إن اليوم عمل رسمي للعاملين في أجهزة الدولة بكافة قطاعاتها الحكومية والخدمية، وكذلك القطاعين العام والخاص. بالإضافة إلى ذلك، يبدأ اليوم امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وفي هذا السياق، استعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى لمراقبة الحالة المرورية مع بدء امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024 لطلاب الثانوية العامة في أنحاء الجمهورية. لذا، شهدت البلاد صباح اليوم في القاهرة الكبرى كثافات مرورية عالية على معظم المحاور والميادين والطرق الرئيسية، نتيجة انتشار خدمات مرورية مكثفة.

من بين المناطق التي شهدت كثافات مرورية عالية:

- كوبري الجامعة في اتجاه منزل ميدان النهضة.

- كوبري حدائق القبة في اتجاه ميدان القبة.

كل هذه الكثافات المرورية تتعامل معها الجهات المعنية بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري.

كما تواصل الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع الخدمات الميدانية متابعة الحالة المرورية أولاً بأول، بهدف التعامل مع أي عوائق مرورية قد تظهر، سواء كانت حوادث مرورية أو حالات طارئة.

وتشمل هذه الإجراءات توجيه قائدي السيارات والطلاب إلى الطرق والمحاور البديلة، وتقديم الإرشادات اللازمة للوصول إلى لجان الامتحانات في الوقت المحدد.

كما تم تكليف فرق المرور بالمرور على كافة الخدمات المرورية في مناطق الأعمال والمراكز التعليمية التي تُعقد بها لجان امتحانات الثانوية العامة، بهدف تسهيل الحركة المرورية والتعامل مع أي عوائق.