الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ دمياط تناقش استعدادات عيد الأضحى المبارك

محافظ دمياط منال عوض

محافظات9-6-2024 | 21:40

وجهت محافظ دمياط منال عوض اليوم الأحد برفع درجة التأهب بكافة الأجهزة، وأصدرت حزمة من التوجيهات للجهات المختلفة استعدادا لعيد الأضحى المبارك . 

وأكدت المحافظ على شن حملات مشتركة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري للمرور على محال الجزارة وبيع اللحوم للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات المطلوبة، وأيضا متابعة حركة السلع والتأكد من بيعها بالأسعار المحددة وجودتها بالأسواق وتعزيز مراكز توزيع السلع والجمعيات الاستهلاكية بالسلع الأساسية واللحوم ،موجهة بتعديل مواعيد عمل المخابز لتوفير الخبز على مدار اليوم ومتابعة إنتاجه بالأوزان والمواصفات المقررة، وكذلك زيادة حصص أسطوانات الغاز، ومتابعة الموقف على مدار اليوم والربط مع غرفة عمليات المحافظة.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ، جلسة المجلس التنفيذى المُنعقدة اليوم بحضور سكرتير عام المحافظة محمد همام والسكرتير العام المساعد مجدى الوصيف ومساعد مدير الأمن للشئون المالية اللواء وائل عبد السميع وجميع القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

ووجهت المحافظ بتواجد الأطباء وأطقم التمريض بنوبتجياتهم بالمستشفيات ومراكز طب الأسرة، ورفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع أى حالات طارئة مع التأكد من توافر الأدوية والمسلمات الطبية، مؤكدة على مشاركة المديرية مع الحملات التى ستنفذ خلال العيد للتأكد من سلامة المواد الغذائية، واطلعت على خطة هيئة الإسعاف لتعزيز المناطق شديدة الذروة والشواطئ وأماكن الصلاة بالسيارات. 

كما وجهت "عوض " إلى مديرية الطب البيطري بتجهيز المجازر وتواجد الأطباء البيطريين خلال العيد، هذا إلى جانب دورها فى حملات الرقابة على الأسواق ومحال بيع اللحوم. 

كما أكدت على قطاعات المرافق، بتجهيز فرق فنية للتعامل الفورى مع أية أعطال طارئة، مؤكدة على إدارة المرور بإعداد خطة مرورية لضمان تواجد الخدمات فى الميادين والشوارع وعلى الطرق المزدحمة خاصة بمدينتى دمياط ورأس البر، وأطلعت على الخطة الأمنية لتعزيز الخدمات والتواجد الميدانى لتأمين المنشآت الحيوية والتنسيق مع الوحدات المحلية لرفع الإشغالات، مؤكدة أيضًا على قطاعى الشباب والرياضة والثقافة بإطلاق خطط لأنشطة ثقافية ورياضية للشباب والنشء، ووجهت إدارة السياحة بالمحافظة بالتنسيق مع مكتبة مصر العامة بإطلاق احتفالات وأنشطة ثقافية خلال العيد من خلال المكتبة المتنقلة. 

كما استمعت " المحافظ " إلى خطة مديرية الأوقاف لإقامة شعائر صلاة عيد الأضحى بالمساجد والساحات وفقاً للضوابط التى حددتها وزارة الأوقاف، واطلعت أيضا على الخطة الأمنية لتأمين الساحات وأماكن التجمعات. 

وعلى جانب آخر، شددت " المحافظ " على الوحدات المحلية ومديرية الزراعة بالمتابعة الدورية والتصدى الحاسم لأى حالة تعد على أرض زراعية فى المهد واتخاذ الإجراء القانونى مع المخالفين ومصادرة معدات وأدوات البناء، مؤكدة على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميدانى للإشراف المباشر على أعمال النظافة ورفع الإشغالات ومراجعة أعمال الأنارة والإشراف على تجهيز ساحات الصلاة والتنسيق مع كافة المديريات لمتابعة جميع الأعمال والخطط الجارى تنفيذها لاستقبال العيد ،وشددت على تحرير محاضر تجاه حالات الذبح بالشوارع.

وأكدت " المحافظ " على رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بالاستعداد التام لتوفير كافة الخدمات لزائرى المدينة.