الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزيرة الهجرة تشارك في احتفال سفارة روما بالعيد القومي لإيطاليا

جانب من الفعالية

أخبار10-6-2024 | 09:47

دار الهلال

حضرت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، احتفالات الذكرى الثامنة والسبعين للعيد القومي للجمهورية الإيطالية، وذلك بدعوة من السفير ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا في القاهرة.

وكان الحدث بحضور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك عدد من السفراء الأجانب في مصر ومسؤولي وزارة الخارجية وأعضاء البرلمان وممثلي الجالية الإيطالية بمصر.

وأعربت السفيرة سها جندي، عن سعادتها بحضورها في هذه المناسبة، حيث أشادت بالعلاقات التاريخية القوية بين مصر وإيطاليا. كما أشارت إلى وجود عناصر مشتركة بين البلدين، وأشادت بالمعالم المعمارية الإيطالية المميزة في القاهرة التي بناها أبناء الجالية الإيطالية في مصر.

وأكدت وزيرة الهجرة على التقدم الكبير في العلاقات المصرية الإيطالية على مختلف الأصعدة، وأشارت إلى دورها في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في القضايا الإقليمية والدولية، وتعزيز الصلات بين الجاليات التي تعيش في مصر.

وأشارت السفيرة جندي إلى توجهات الجمهورية الجديدة نحو تعزيز العلاقات الدولية، وتحدثت عن لقائها الأخير مع السفير كواروني لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في عدة مجالات، بما في ذلك الهجرة الآمنة وجهود التدريب للتوظيف.

وأعلنت وزيرة الهجرة عن اتفاقية إقامة المركز المصري الإيطالي للوظائف والهجرة في القاهرة، مشيرة إلى أنه سيكون نموذجًا للتعاون المثمر بين الحكومتين لتحقيق التنمية المستدامة ودعم هجرة اليد العاملة.

ومن جانبه، ثمن السفير كواروني جهود التعاون بين البلدين ودعم وزارة الهجرة لتحقيق التنمية المستدامة.