الثلاثاء 18 يونيو 2024

في ذكرى ميلادها.. تعرف على سبب رفض يوسف وهبي العمل مع زهرة العلا

زهرة العلا

فن10-6-2024 | 11:14

ياسمين محمد

يحل اليوم ذكري الـ 90 على ميلاد  الفنانة زهرة العلا، واشتهرت في الوسط الفني كواحدة من جميلات السينما، قدمت العديد من الأعمال الفنية الخالدة في أذهان الجمهور حتي الآن سواء في السينما أو الدراما.  

نشأة الفنانة زهرة العلا

ولدت الفنانة  زهرة العلا  عام 1934م، في حي محرم بك بالإسكندرية، وانتقلت بعد ذلك مع عائلتها إلى مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، ومنها إلى القاهرة بسبب ظروف عمل والدها الذى كان دائم الانتقال بين المحافظات المختلفة بسبب طبيعة عمله.

بدأت موهبة التمثيل لديها من الصغر، حيث كانت تشرف على الأعمال وتخرجها بنفسها، ودخلت في مسابقة مع المدارس الأخرى وحصلت المدرسة على المركز الأول، وشجعها والدها على طريق العمل الفني حتى أنه قدمها بنفسه للفنان يوسف وهبي وكانت تربطه به علاقة صداقة قديمة.

ولكن رفض يوسف وهبي عمل زهرة العلا بالتمثيل معه لصغر سنها، وأحبتها أمينة رزق وقدمتها إلى زكى طليمات وكان عميدا لمعهد المسرح فألحقها بمعهد الفنون المسرحية بشهادة ميلاد مزورة لصغر سنها،  فقدمت معه وهي طالبة مسرحيات: «البخيل والمتزحلقات وبجماليون».

أعمال الفنانة زهرة العلا

قدمت زهرة أبو العلا العديد من الأعمال الفنية ما يقرب من 120 فيلم، منهم«سر طاقية الإخفاء، رد قلبي، جميلة بو حريد، في بيتنا رجل، الوسادة الخالية، الزوجة آخر من يعلم، أنا وبناتي، دعاء الكروان»، و50 مسلسل «مسلسل "بنت الحتة" مع صلاح قابيل في بداية التليفزيون وآخرها مسلسل "الزوجة آخر من يعلم" مع جميل راتب وميرفت أمين».

تزوجت زهرة العلا 4 مرات، الأولي والثانية من أقاربهم بسبب عملها في الفن، والثالث من الفنان صلاح ذو الفقار، بعد قصة حبهما في فيلم «رد قلبي»، وانفصلوا بعد عام من زواجهما، بينما الزيجة الأخيرة كانت من المخرج حسن الصيفي، واستمرت 45 عاما وأنجبت ابنتين أمل ومنال، وقدنت معه أكثر من 20 عام.