الأربعاء 19 يونيو 2024

كلاب تنقذ طفلين بأعجوبة بعد فقدانهما في غابة للذئاب والدببة

كلاب تنقذ طفلين بأعجوبة بعد فقدانهما في غابة للذئاب والدببة

الهلال لايت 10-6-2024 | 12:08

إيمان علي

كثيرًا ما استطاعت الكلاب أن تثبت أنها أوفى الأصدقاء للبشر، وهو ما ظهر في العديد من المواقف التي نجحت فيها في إنقاذ حياة أصحابها.

وفي واقعة جديدة، استطاع كلبين أن ينقذا حياة طفلين صغيرين لمدة 4 أيام فقدا فيها في منطقة "سفيردلوفسك" الروسية، في غابة مليئة بالدببة والذئاب، وفي درجة حرارة منخفضة.

وذكرت السلطات أن رجال الإنقاذ وجدوا الطفلين "غريشا" (12 عام) وشقيقته "فيكا" (10 أعوام)، أحياء، بعد أن ضلا الطريق أثناء عودتهما إلى المنزل، عقب رحلة صيد برفقة جدهما.

وبحسب الشرطة، فإن الطفلين حاولا أن يسابقا جدهما أثناء عودتهما، لكنهما اتخذا مسارًا خاطئًا، وما زاد الأمر سوءًا، إصابة جد الطفلين بسكتة دماغية على الطريق أثناء العودة، فيما اعتقد الصغيران أنه مازال يتبعهما، وأخذا طريقًا خاطئًا.

وحسب موقع "مترو"، أوضح الطفلان أن الذئاب اقتربت منهما في الغابة، غير أن الكلاب دافعت عنهما وأخافت الذئاب.

ويرجح رجال الإنقاذ أن فيكا وغريشا سارا عشرات الأميال أثناء محاولتهما العثور على طريق للخروج من الغابة، في حين قطع رجال الإنقاذ مسافة تزيد عن 800 ميل بحثًا عن الطفلين، في حملة ضخمة شارك فيها أكثر من 650 شخصًا.

وكانت السلطات ترجح حينها أن تكون الدببة أو الذئاب افترستهما، غير أن وجود الكلاب معهما أنقذهما بأعجوبة، وفق رجال الإنقاذ.