الأربعاء 19 يونيو 2024

«وزير النقل» يتابع جاهزية محور بديل خزان أسوان للافتتاح خلال الفترة المُقبلة

جانب من الفعالية

أخبار10-6-2024 | 13:49

أحمد علام

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم، برفقة اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، جاهزية محور بديل خزان أسوان المقرر افتتاحه قريبًا.

وخلال جولته في المحور، استمع وزير النقل والوفد المرافق له إلى شرح من مدير المشروع حول استعداداته وتقدم أعمال التشطيب النهائي.

ويتألف المحور الجديد من ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه، بطول 5.4 كيلومتر وعرض 29 مترًا، يتضمن إنشاء كوبريين على النيل وكوبريًا على الطريق الصحراوي، بالإضافة إلى نفق وأعمال طرق بطول 3.35 كيلومتر.

وأكد وزير النقل أهمية المحور الجديد في تحسين حركة المرور وتخفيف الضغط على جسم الخزان، مما يسهم في زيادة عمره الافتراضي وتطوير المناطق الواقعة غرب النيل.

وأشار إلى دوره في ربط المناطق السكنية والصناعية والزراعية، وتوفير فرص عمل جديدة، وتحقيق التنمية الشاملة في الصعيد.

وأضاف الوزير أن المحور يعتبر جزءًا من خطة الحكومة لإنشاء محاور تنموية جديدة في أسوان، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتخفيف المسافات بين محاور النيل.

كما أشار إلى التقدم في تنفيذ مشاريع الطرق الهامة في المحافظة، بما في ذلك طريق الصعيد الصحراوي الغربي، الذي يعد جزءًا من مشروع طريق القاهرة - كيب تاون.

ولفت الوزير النقل الانتباه إلى تحسن جودة الطرق في مصر بفضل جهود المشاريع القومية، مما أدى إلى تقدم البلاد في مؤشر جودة الطرق العالمي.