الثلاثاء 18 يونيو 2024

إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات

طفل شبرا الخيمة

الجريمة10-6-2024 | 14:15

هويدا على

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثمانه، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادي، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبتهما فيما نسب إليهما من وقائع القتل المقترن بالخطف والاشتراك فيه، وإحراز أسلحة بيضاء وذلك في القضية رقم ۹۸۰۰ لسنة ۲۰۲٤ جنايات قسم أول شبرا الخيمة السابق قيدها برقم ۱۸۲۰ لسنة ٢٠٢٤ إداري قسم أول شبرا الخيمة.

كشفت النيابة العامة عن تفاصيل جريمة قتل مروعة لطفل في منطقة شبرا الخيمة.

وأوضحت النيابة،في بيان، أنه تبين أنهذه الجريمة كانت جزءًا من عملية إجرامية مركبة تشير إلى تورط شبكة دولية في تجارة الأعضاء البشرية.

ووفقًا للتحقيقات التي أجرتها النيابة العامة في القضية رقم ١٨٢٠ لسنة ٢٠٢٤، تم العثور على جثمان طفل يبلغ من العمر 15 عامًا داخل شقة سكنية في شبرا الخيمة، نُزعت بعض أحشائه ووضعت في كيس مجاور لجثته.

وكشفت النيابة العامة أن المتهم الرئيسي في هذه الجريمة هو مصري مقيم بدولة الكويت، موضحة أن المتهم الرئيس استغل مواقع التواصل الاجتماعي لتجنيد الشاب المتهم بهذه الجريمة، بعد أن طلب منه اختيار ضحية لسرقة أعضائها مقابل مبلغ مالي كبير.

بعد تنفيذ الجريمة واعتقال المتهم الرئيسي ووالده، تم التنسيق مع السلطات في الكويت والإنتربول الدولي لضبطهما ومصادرة الأجهزة الإلكترونية للتحقيق