الخميس 20 يونيو 2024

بالتزامن مع عيد الأضحى.. سعيد إمبابي: الإقبال على شراء المشغولات أكثر من السبائك لهذا السبب

سعيد امبابي

اقتصاد10-6-2024 | 15:59

خاص- دار الهلال

قال سعيد إمبابي، مدير أحد منصات تداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن الذهب ارتفع خلال الشهرين السابقين، محقق مستويات غير مسبوقة، وهذا بسبب أنه كان يوجد  مشتريات كبيرة بين البنوك المركزية والصين التي كانت تستهلك كمية كبيرة من الذهب الفترة السابقة مما سبب في ضغط كبير على الذهب.

وتابع خلال تصريحات خاصة لـ«بوابة دار الهلال»، أن الحرب على غزة التي ليست مرتبطة بالأرض فقط وإنما بتأثيرها بالنسبة للحوثين ولبنان وغيرها من البلاد التي تحاول في تخفيف الحرب على غزة، وحرب بين أمريكا وروسيا التي تقام على أرض، فجعل العالم كله يأمن متدخراته من الذهب، ويجعل المستثمر يؤمن ماله في للذهب. 

وأوضح إمبابي، أن الذهب بالرغم من كل هذة الظروف تراجع وهذا بسبب جاني الأرباح الذي جعل بعض البنوك يشتروا من مستويات منخفضة فبالتالي الذهب ارتفع لمستويات غير مسبوقة ليجني الأرباح بارتفاع الذهب، وبالإضافة لوقف الصين لشراء الذهب الذي أوقف الضغط على شراءه. 

وأوضح إمبابي، أن بالتزامن مع بداية عيد الأضحى يكثر الإقبال على شراء المشغولات الذهبية، كما أن هناك تراجع على شراء السبائك وذلك لآن معظم المستهلكين اشتروا عندما كان جرام الذهب مرتفع، ولكن مع الإنخفاض الحال لم يعد هناك من يمتلك السيولة الكافية للشراء، مما أدلى إلى انخفاض الطلب على السبائك.