الثلاثاء 18 يونيو 2024

اليوم.. مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار أمريكي يدعم وقف إطلاق النار في غزة

مجلس الأمن

توك شو10-6-2024 | 17:41

أعلنت وكالة رويترز للأنباء، أن مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروع قرار أمريكي يدعم اقتراحًا طرحه بايدن لوقف إطلاق النار في غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

 

وفي وقت سابق، أعرب قادة 16 دولة، في بيان مشترك بشأن غزة، عن دعمهم لمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين.

 

والدول الـ16 هي : المملكة المتحدة والأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكندا وكولومبيا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وبولندا والبرتغال ورومانيا وصربيا وأسبانيا وتايلاند.

 

وقال القادة، في البيان الذي نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية اليوم : "باعتبارنا قادة الدول التي تشعر بالقلق العميق بشأن المحتجزين الذين تحتجزهم حماس في غزة بما في ذلك العديد من مواطنينا، فإننا ندعم بالكامل التحرك نحو وقف إطلاق النار واتفاق الإفراج عن الرهائن المطروح الآن على الطاولة وكما حدده الرئيس بايدن في 31 مايو 2024".

 

وأشار هؤلاء القادة إلى أن هذا الاتفاق من شأنه أن يؤدي إلى وقف فوري لإطلاق النار وإعادة تأهيل غزة إلى جانب ضمانات أمنية للإسرائيليين والفلسطينيين، وإتاحة فرص لسلام طويل الأمد أكثر استدامة وحل الدولتين.

 

وأضاف البيان أنه "في هذه اللحظة الحاسمة، ندعو قادة إسرائيل وكذلك حماس إلى تقديم أي تنازلات نهائية ضرورية لإبرام هذه الصفقة وتوفير الراحة لكلا جانبي هذا الصراع الرهيب، لقد حان وقت انتهاء الحرب وهذه الصفقة هي نقطة البداية الضرورية".