الأربعاء 19 يونيو 2024

طلاب الدفعة الخامسة بمدرسة ناس للمسرح يقدمون «صعود وسقوط»

جانب من العرض المسرحي

ثقافة10-6-2024 | 19:37

همت مصطفى

قدم طلاب الدفعة الخامسة لمدرسة ناس للمسرح الاجتماعي بجمعية النهضة العلمية والثقافية «جزويت القاهرة»، أحدث عروضها بعنوان «صعود وسقوط » من إخراج الإسبانية تانا دي ريو.

عرض «صعود وسقوط» يقدم من خلال اتجاه الرقص المعاصر ويعكس العالم الذي نعيش فيه، وقدرة الإنسان على الصعود و(السقوط) والصعود مرة أخرى، إنه يصور العالم الذي نسير نحوه، ما هو حقيقي وما هو مزيف، وكيف نقدم أنفسنا، وما الذي يؤثرعلينا وكيف يمكن أن تصبح الحياة منافسة كبيرة تخلق صراعات ومعارك وحروب، وعندما يحترق كل شيء و يفقدنا كل شيء، كيف ننهض من الرماد؟ لفتة بسيطة يمكن أن تربطنا بالإنسانية الأساسية، وعندما نتحد، نكون أقوى.

"صعود وسقوط " يمثل قطعة فنية تلتقط صورًا قوية قد تبدو مألوفة لنا وتجعلنا نتساءل عن عالمنا وقراراتنا و حاضرنا، واشترك في العرض طلاب الدفعة الخامسة لمدرسة ناس .. جون جابرييل، جورج تشارلز،كلارا محسن، طه ماهر، فاطمه نبيل، شيماء فتحي، شيماء يحيى، شيري آنسي، أسامة الحلوانى، ميادة فوزى، عبدالله سليم، إسلام بهاء، محمد أمين، سليم حسن، مجدي لطفي. وقال الفنان مصطفى وافي مدير مدرسة «ناس للمسرح الاجتماعي»، إن المدرسة تأسست في 2013، و تهتم بإنتاج مسرح اجتماعي متجول يذهب للجمهور أينما كان، تعتمد في منهجيتها التركيز على عناصر الإنتاج المختلفة مثل التسويق والديكور البسيط المناسب مع فكرة "المسرح الفقير».