الثلاثاء 18 يونيو 2024

نصف مليون دولار سنويا.. الكويت تؤكد استمرارها في تقديم المساهمات الطوعية لفلسطين

السفير ناصر الهين

عرب وعالم10-6-2024 | 19:49

دار الهلال

أكد السفير ناصر الهين، مندوب دولة الكويت الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف والمنظمات الدولية الأخرى، استمرار دولة الكويت في تقديم المساعدة المالية لفلسطين بواقع نصف مليون دولار أمريكي سنويًا، وذلك ضمن جهودها الطوعية لدعم منظمة العمل الدولي لتعزيز الأولوية التي توليها للقضية الفلسطينية.

وأشار الهين إلى أن القرار جاء بناءً على توجيهات من أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حيث عملت الحكومة والجمعيات الخيرية الكويتية على تعبئة الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني المتضرر، وذلك في إطار فعالية دولية للمانحين نظمتها دولة الكويت وبلجيكا في مقر الأمم المتحدة بجنيف لدعم الأراضي الفلسطينية.

وأضاف الهين أن دولة الكويت سيرت إلى الآن 50 طائرة بحمولة مليون و300 ألف طن من المساعدات الإنسانية العاجلة وقدمت مساعدات تقدر بـ112 مليون دولار تقريبا بالإضافة إلى 30 مليون دولار إلى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (أونروا) التي تعرضت مدرسة لها مؤخرا لهجوم إجرامي آخر من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن الحكومة والجمعيات الخيرية الكويتية تعمل على قدم وساق لتقديم كافة أنواع المساعدات الإنسانية لدعم العمال الفلسطينيين والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل استمرار الحرب العدوانية على غزة.

وتزامن تنظيم هذه الفعالية من قبل الكويت وبلجيكا مع انعقاد الدورة الـ112 لمنظمة العمل الدولية التي انطلقت أعمالها في الثالث من يونيو الجاري وتستمر حتى الـ14 من نفس الشهر.