الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير الزراعة: استيراد 145 ألف رأس عجول للذبح الفوري والتربية والتسمين

وزير الزراعة السيد القصير

أخبار10-6-2024 | 20:48

دار الهلال

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، أن اللجنة الاستيرادية قد وافقت على استيراد 145 ألف رأس عجول، منها 25 ألف رأس للذبح الفوري قبل عيد الأضحى المبارك، والباقي (120 ألف رأس) للتربية والتسمين، حيث ستأتي الشحنات من مصادر متعددة في أوروبا بالإضافة إلى دول أفريقية شقيقة.

أوضح الوزير القصير ذلك خلال رئاسته لاجتماع اللجنة الاستيرادية، التي تضم ممثلي الجهات المعنية بالاستيراد اللحوم، بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، التي تهدف إلى توفير اللحوم الحمراء بأسعار مناسبة وزيادة المعروض في الأسواق لتلبية الاحتياجات المتزايدة على مدار العام وخاصة خلال المناسبات الدينية.

أكد السيد القصير أن الدولة تعمل جاهدة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، على تعزيز مخزونها الاستراتيجي من اللحوم من خلال توقيع عقود للحصول على اللحوم من مصادر متعددة في دول جديدة، بالإضافة إلى العمل على تنفيذ مشاريع قومية لتطوير الثروة الحيوانية.

من جانبه، أكد المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والدواجن، أن القرارات التي اتخذتها اللجنة الاستيرادية، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، أثمرت نتائج إيجابية، حيث تم توفير الكميات المناسبة لاحتياجاتنا الفعلية من اللحوم الحمراء بدون أي نقص، على الرغم من التحديات العالمية الراهنة. 

وأشار الصياد إلى أن هذه الكميات، بالإضافة إلى الإنتاج المحلي وتسمين الحيوانات داخل البلاد، ستسهم في ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين في الفترة القادمة بشكل ملائم.