الخميس 20 يونيو 2024

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السويس والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد

رئيس جامعة السويس الدكتور أشرف حنيجل

محافظات10-6-2024 | 20:58

دار الهلال

وقع رئيس جامعة السويس الدكتور أشرف حنيجل، ورئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد الدكتور عادل علي أحمد، اليوم الاثنين، اتفاق تعاون مشترك بين الطرفين، وذلك في إطار التوجه الحكومي لتعزيز التعاون والتكامل بين المعاهد البحثية والمراكز العلمية ومؤسسات التعليم العالي.

وأشاد رئيس جامعة السويس في بيان صدر عن الجامعة بالأدوار البحثية الهامة التي يقوم بها المعهد، مثنيًا على الأبحاث العلمية والدراسات البيئية التي يقدمها في مجالات متعددة لتعزيز الثروة السمكية في البحر الأحمر والبحر المتوسط والمياه الداخلية.

من جانبه، أعرب رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد الدكتور عادل علي أحمد عن سروره لتوقيع اتفاق التعاون مع جامعة السويس، التي تحظى بمكانة متميزة بين الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أهمية هذا الاتفاق في تعزيز التعاون المشترك في مجالات البحث العلمي بين الجانبين.

وأكد على أهمية التكامل والتعاون بين المعهد وجامعة السويس في تطوير وريادة مجالات علوم البحار، وتعزيز التعاون في المجالات العلمية والتدريبية والبحثية المتاحة للطرفين، بهدف خدمة جميع المجالات البحثية وتعزيز دور المعهد في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.