الثلاثاء 18 يونيو 2024

متحدث الحكومة: مؤتمر الاستثمار «المصري- الأوروبي» يحظى بأهمية كبيرة لدى مؤسسات الدولة

المستشار محمد الحمصاني

أخبار10-6-2024 | 21:12

دار الهلال

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المقرر عقده في مصر نهاية شهر يونيو الحالي، موضحاً أن هذا المؤتمر يحظى بدعم واهتمام كبيرين من كافة مؤسسات الدولة.

وأوضح الحمصاني، خلال مكالمة هاتفية مع قناة "TEN" الفضائية مساء اليوم الاثنين، أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم يأتي في إطار جهود المتابعة المستمرة لاستعدادات هذا المؤتمر الهام، مشيراً إلى أن الرئيس يشرف بشكل مباشر على عملية التحضير والترتيبات الخاصة به.

وأضاف أن اجتماع اليوم تناول العديد من الترتيبات اللوجستية والتى يأتي في مقدمتها عرض الفرص الاستثمارية المقرر طرحها على كبار المستثمرين الأوروبيين في مختلف القطاعات، خاصة في مختلف الصناعات، علما بأنه سيكون هناك العديد من القطاعات الحاضرة في المناقشات خلال المؤتمر، سواء في قطاعات البنية التحتية أو الطاقة الجديدة والمتجددة، والأمن الغذائي والصحة والتعليم والنقل والمياه والصرف الصحي، وهناك العديد من الفرص الاستثمارية التى سيتم عرضها خلال المؤتمر.

وتابع المتحدث أن المؤتمر يهدف أيضا الى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية، المتاحة في الاقتصاد المصري وأيضا يسعي لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأوروبية.

وحول استعداد الدولة لعيد الأضحي المبارك، قال المتحدث إن الحكومة تتابع بصفة مستمرة دعم وتوافر السلع في الأسواق، وعلى رأسها وزارة التموين، ومتابعة توافر كافة الخدمات من جانب فرق العمل والتفتيش والمتابعة والرصد الميداني والجهات الرقابيةِ.