الأحد 22 سبتمبر 2024

أستراليا ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة

قطاع غزة

عرب وعالم11-6-2024 | 10:36

دار الهلال

رحبت أستراليا، اليوم الثلاثاء، بالقرار الذي اعتمده مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمس، الاثنين، والذي يؤيد وقف إطلاق النار الشامل والدائم للأعمال العدائية في قطاع غزة، ويشجع على بدء عمليات الإعمار.

وأكدت وزارة الخارجية الأسترالية في بيان على موقعها الرسمي أنها "ستواصل التعاون مع الدول المؤيدة للسلام للضغط من أجل قبول هذا الاقتراح، مشددة على أن أي تأخير قد يؤدي إلى فقدان المزيد من الأرواح".

وشددت على ضرورة حماية المدنيين وتقديم المساعدات الإنسانية بشكل واسع النطاق وإطلاق سراح جميع المحتجزين.

وأشار البيان إلى أن "الاقتراح المكون من ثلاث مراحل الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن يمثل أفضل طريقة للخروج من هذا الصراع، ويؤكد مجددًا الالتزام الدولي بحل الدولتين، حيث يعيش الإسرائيليون والفلسطينيون جنبًا إلى جنب في سلام داخل حدود آمنة ومعترف بها".

وكان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قد وافق أمس بأغلبية 14 صوتا مقابل صفر على قرار برعاية الولايات المتحدة لدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة، حيث ستبدأ الخطة بوقف كامل لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع، تنسحب خلالها القوات الإسرائيلية من المناطق المأهولة، وتطلق حماس سراح جميع المحتجزين، ويُسمح للفلسطينيين بالعودة إلى منازلهم في جميع أنحاء غزة، وسيتم مد القطاع بالمساعدات الإنسانية.