الثلاثاء 18 يونيو 2024

«تطوير التعليم»: مشروعات الطلاب بالكلية التكنولوجية تدعم خطط التنمية المُستدامة ورؤية مصر 2030

جانب من الاحتفالية

أخبار11-6-2024 | 11:57

دار الهلال

أكد الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء د. أحمد الحيوي، أن مشروعات الطلاب بالكلية التكنولوجية بجامعة مصر التكنولوجية الدولية، تدعم خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال مناقشة مشروعات تخريج الدفعة الأولى لطلاب الكلية التكنولوجية بالقاهرة، التابعة لجامعة مصر التكنولوجية الدولية، والتي تخضع لإشراف صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، بحضور د.عزة شكري عميد الكلية، وأمين عام الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس وكوكبة من رجال الصناعة.

وشهد الحيوي مناقشات مشروعات التخرج لطلاب لبرامج الميكاترونكس، والأوتوترونكس، وتكنولوجيا المعلومات، وتكنولوجيا أنظمة التحكم الصناعية، وتكنولوجيا صناعة الملابس الجاهزة، وتكنولوجيا الكهرباء، وتكنولوجيا الميكانيكا.

وقال إن هذا اليوم بمثابة بداية لانطلاقة جديدة تحقق أهداف جامعة مصر التكنولوجية الدولية، وما شاهدناه اليوم يؤكد ويعكس مدى الإبداع والابتكار لدي الخريجين الذين نجحوا في إنتاج مشروعات رائدة ومبتكرة، تدعم خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضاف الحيوي أن هؤلاء الخريجين يمثلون نواة لخبرات مستقبلية تقود قاطرة التنمية، وتواكب كافة التطورات الحديثة في الصناعات المختلفة، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات تأتي تطبيقاً عملياً للدراسة النظرية والعلمية التي اكتسبها الطلاب على مدار دراستهم وهذا ما يسهم في خدمة المجتمع.