الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظة قنا: التواصل مع المواطن بشكل مباشر يبنى جسورًا من الثقة

جانب من اللقاءات

محافظات11-6-2024 | 13:43

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إنه من واجبنا كمسئولين السعى نحو إعطاء كل مواطن حقه مع الحفاظ على حقوق الدولة؛ تأكيدا على مبدأ سيادة القانون، مؤكدا أن التواصل مع المواطن بشكل مباشر يحقق مزيدا من الشفافية ويبنى جسور الثقة بين المواطن والدولة.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ قنا اليومالثلاثاء، 54 مواطنا، بمكتبه للاستماع إلى شكواهم وبحث الحلول المناسبة لها، وذلك بحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا حسن عثمان، ومدير تشغيل الشباب بديوان عام المحافظة.

واستمع المحافظ لشكوى كل مواطن على حده، ووعدهم ببحث الشكوى ووضع الحلول المناسبة لها بما يتوافق مع القانون وبما يحقق مصلحة المواطن، مشيرا إلى أن المواطنين تقدموا بشكاوى متنوعة ما بين طلبات الحصول على معاش "تكافل وكرامة"، وتظلمات تقنين أراضي، وطلبات خاصة بالتربية والتعليم، وطلبات علاج على نفقة الدولة، والحصول على فرصة عمل بالقطاع الخاص، و تم إحالة بعض الطلبات إلى الجهات المختصة لدراستها بصورة عاجلة، والعمل على حلها بشكل سريع.

وفي سياق آخر، قال المتحدث الرسمي لمحافظة قنا عمر عبد الباقي، إن مديرية الطب البيطري نظمت قافلة بيطرية علاجية مجانية بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية لخدمة صغار المربيين وتنمية الثروة الحيوانية بقرية "الخوالدة بمركز أبوتشت" نجحت في علاج 457 رأس ماشية، فضلا عن علاج 700 طائر.

ومن جانبه قال مدير عام مديرية الطب البيطرى بقنا الدكتور إبراهيم يوسف، إنه تم عقد ندوات إرشادية عن أهمية التأمين على الماشية وأهمية التحصينات ضد الأمراض الوبائية والمعدية وأهمية التلقيح الصناعي، بالإضافة إلى صحة وجودة اللحوم وشروط الأضحية وضرورة الذبح داخل المجازر، منوها إلى أن المديرية مستمرة في التعاون مع جميع الجهات المعنية لتنفيذ قوافل بيطرية لتنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة.