الثلاثاء 18 يونيو 2024

الرئيس السيسي يلتقي نظيره الإندونيسي على هامش مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة

الرئيس السيسي يلتقي نظيره الإندونيسي

الاتحادية11-6-2024 | 15:23

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الرئيس المنتخب لجمهورية إندونيسيا برابوو سوبيانتو، على هامش فعاليات المؤتمر الدولي لاستجابة الإنسانية لغزة بدولة الأردن.

وخلال المؤتمر، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحلول العسكرية والأمنية لن تحمل إلى منطقتنا إلا المزيد من الاضطراب والدماء، لافتا إلى أن السبيل الوحيد لإحلال السلام والاستقرار والتعايش في المنطقة يكمن في علاج جذور الصراع من خلال حل الدولتين ومنح الشعب الفلسطيني حقه المشروع في دولته المستقلة القابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية والتي تحظى بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن المؤتمر ينعقد في ظل تفاقم الأوضاع بشكل غير مسبوق في قطاع غزة، حيث من المقرر أن يتناول المؤتمر الشق الإنساني الخاص بمسألة نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، وكيفية مواجهة الكارثة الإنسانية التي يُعاني منها المدنيون بالقطاع.

ويبحث المؤتمر دعم جهود الإغاثة الإنسانية لوكالات الأمم المُتحدة، لاسيما وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والمنظمات الأخرى العاملة في المجال الإنساني، والمعنية باستلام وتوزيع المساعدات داخل قطاع غزة.