الثلاثاء 18 يونيو 2024

سفير الكونغو يزور مكتبة الإسكندرية

الوفد الكونغي خلال الزيارة

ثقافة11-6-2024 | 21:44

دعاء برعي

 زار كاسونجا موسينجا؛ سفير جمهورية الكونغو الديمقراطية بالقاهرة، برفقة ديبري بويوكو، سفير بوزارة خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية والجامعة التربوية الوطنية بالكونغو مكتبة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، للتعرف عليها باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع.

 

واستقبلت هبه الرافعي؛ القائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية، الضيوف، واصطحابهما في جولة تفقدية تعرفوا فيها على المكتبة وقطاعاتها المختلفة.

 

تفقد الوفد خلال الزيارة قاعة الاطلاع الرئيسية، فشاهدوا المشروعات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى المعارض والمتاحف الموجودة بالمكتبة، كمعرض الإسكندرية عبر العصور، ومتحف المخطوطات، ومعرض شادي عبد السلام، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما حضروا عرض بالبانوراما الحضارية. وفى نهاية الجولة أهدت هبه الرافعي نسختين من كتاب "حجر رشيد- استعادة لغة قدماء المصريين" باللغة الفرنسية للضيوف.

 

من جهته أعرب السفير كاسونجا عن إعجابه الشديد بمكتبة الإسكندرية باعتبارها صرحًا ثقافيًا وعلميًا كبيرًا، وما تحويه من مقتنيات ووثائق نادرة، وكذلك بالدور الذي تقوم به المكتبة في خدمة المجتمع المصري وإبهار روادها.