الأحد 22 سبتمبر 2024

صحيفتان قطريتان: الدوحة لا تدخر جهدًا في مساندة الشعب الفلسطيني

قطر

عرب وعالم12-6-2024 | 10:43

دار الهلال

أكدت صحيفتا (الشرق) و(الراية) القطريتان أن الدوحة لا تدخر جهدا في مساندة الشعب الفلسطيني، وتقوم بدور حيوي ورئيسي في إطار الوساطة المشتركة لوقف الحرب في قطاع غزة.

فمن جانبها، قالت صحيفة (الشرق) في افتتاحيتها اليوم الأربعاء، تحت عنوان "قطر.. دعم حيوي لوقف الحرب والتصدي للأزمة الإنسانية"، إن مشاركة الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري أمس الثلاثاء، في المؤتمر الدولي جاءت للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة، بدعوة مشتركة من عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، والذي عُقد بمنطقة البحر الميت في الأردن، في إطار اهتمام دولة قطر وجهودها المستمرة والحيوية لدعم الشعب الفلسطيني على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والإنسانية.

وأشارت إلى أن هذا المؤتمر الدولي يهدف لتعزيز الاستجابة الجماعية لمعالجة الوضع الإنساني الصعب في غزة، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري دعم بلاده لكافة أشكال التعاون والجهود الدولية لإنهاء الحرب على قطاع غزة، وتنسيق الاستجابة الموحدة للوضع الإنساني في القطاع.

وبدورها، أوضحت صحيفة (الراية) تحت عنوان "قطر تدعم الاستجابة الإنسانية لغزة"، أن دولة قطر ستظل تشارك بقوة في كل جهد دبلوماسي وإنساني لدعم صمود الشعب الفلسطيني، وسوف تستغل كل منبر للتذكير بعدالة القضية الفلسطينية، وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي ليس فقط في غزة إنما في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.