الخميس 20 يونيو 2024

محافظ أسيوط: رفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات لاستقبال عيد الأضحى

محافظ أسيوط

محافظات12-6-2024 | 15:05

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد برفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات ومديريات الخدمات لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ اليوم الأربعاء، مع القيادات التنفيذية بالمحافظة؛ لبحث الاستعدادات النهائية وجاهزية كل القطاعات ومديريات الخدمات لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وكلف المحافظ، بانعقاد مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ بالمحافظة بالتنسيق مع غرف العمليات المركزية بالمراكز والأحياء والقطاعات لمتابعة الاستعدادات على مدار 24 ساعة، والتوسع في فتح منافذ بيع السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى أنه استعراض خطط المديريات لاستقبال عيد الأضحى، وتوجيه وكيل وزارة الأوقاف بتجهيز ساحات الصلاة والمساجد التي تم تحديدها لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك وعددها 153 ساحة صلاة و4202 مسجد على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

كما وجه محافظ أسيوط وكيل وزارة التموين بتكثيف الجهود لتوفير مختلف أنواع السلع الغذائية واللحوم بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية والمواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز ومتابعة عمل المخابز البلدية طوال إجازة العيد، وتكثيف حملات ضبط الأسعار بالتعاون والتنسيق بين أجهزة وجهات الدولة المعنية من أجل تلبية متطلبات المواطنين واحتياجاتهم من تلك السلع خلال فترة العيد مع التوسع في فتح منافذ السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وفي ذات السياق، كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وزيادة عدد الأطباء بأقسام الاستقبال والطوارئ وخدمات نقل الدم مع فتح أقسام الاستقبال على مدار الساعة وتشكيل فرق طبية للمتابعة والتأكد من توافر الأمصال والمستلزمات الطبية بمختلف المستشفيات.

وناشد المحافظ المواطنين بعدم ذبح الأضاحي بالشوارع والميادين العامة وعدم التخلص من مخلفاتها في شبكات الصرف الصحي حفاظًا على مرفق الصرف وعدم تعطله على أن يتم التخلص من كافة المخلفات بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء ومفتشي الطب البيطري بمراكز تجميع المخلفات المخصصة لذلك مع اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وشدد على رؤساء المراكز والأحياء بالتعاون والتنسيق مع مسئولي الزراعة والمتابعة الميدانية للمرور اليومي لرصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية بالتبوير أو البناء وكذا التعديات على أملاك الدولة وإزالة المخالفات فور وقوعها بالتعاون مع قوات الأمن واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة بمواصلة الحملات اليومية لمتابعة وإصلاح وصيانة أعمدة الإنارة ورفع كفاءة الطرق للارتقاء بالحالة العامة بمستوى الشوارع الرئيسية والفرعية والأحياء الداخلية والقرى التابعة لكل مركز من مراكز المحافظة تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تأتي ضمن خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.