الثلاثاء 18 يونيو 2024

مجلة حواء تستكمل حملة «كن أنت الوعي» بمكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء

ثاني جولات الحملة

أخبار12-6-2024 | 23:28

دار الهلال

في إطار دورها في التوعية بإنجازات الوطن ودور القيادة السياسية في دعم كافة الفئات المجتمعية، استكملت مجلة حواء حملتها "كن أنت الوعي" بالتعاون مع مكتبات مصر العامة بالدقي والزاوية الحمراء، حيث شارك في ثاني جولات الحملة كمتحدثين النائبة الدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ واللواء محمود الرشيدي مساعد وزير الداخلية الأسبق لأمن المعلومات  ود.هالة يسري مقرر مناوب لجنة المراة الريفية بالمجلس القومي للمرأة ود.شيماء إسماعيل خبير التنمبة البشرية ود. أمال ابراهيم استشاري العلاقات الاسرية وسفيرة ذوي الهمم سما رامي والسيدة سوزان طلعت والدتها.


كانت الكاتبة الصحفية سمر الدسوقي رئيس تحرير مجلة حواء، قد بدأت الحديث بالاشارة الى دورنا جميعا في التوعية بإنجازات الدولة وما تقوم به من دعم ومساندة للمرأة والشباب وذوي الهمم، مشيرة إلى ضرورة أن يكتمل هذا الدور بمواجهة الشائعات والتصدي لها من خلال نشر الأخبار الصحيحة ومواجهة الأخبار المغلوطة، مع الاهتمام بنشر الإيجابيات بصورة تجعلنا نطمئن أننا قمنا جميعا بدورنا في دعم الوطن.

 وتطرق اللواء محمود الرشيدي مساعد وزير الداخلية الأسبق لأمن المعلوماتـ اإلى حرب الشائعات وكيفية التصدي لها وحماية ابنائنا من آثارها السلبية وأنواعها.

كما تطرقت النائبة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، إلى الإنجازات التي حققتها الدولة في مجال التعليم والتي يستفيد منها ابنائنا الشباب مشيرة إلى أن الأم لا بد وأن تلفت نظر الأبناء إلى هذا، داعية إياهم للمشاركة في عملية البناء والتنمية  والمشاركة المجتمعية، أما د.هالة يسري مقرر مناوب لجنة المراة الريفية بالمجلس القومي للمرأة فقد تطرقت إلى مفهوم الوعي وكذلك أهمية  تحديد الفئات المستهدفة بالمعلومات التوعوية التي ينبغي علينا جميعا القيام بتوصيلها للأخرين دعما للوطن، مؤكدة على اهمية التواصل المباشر في هذا الشأن وتفعيل دور الرائدات في كافة المجالات في تحقيق هذا كما هو الحال مع الرائدات الريفيات، أما دكتور شيماء اسماعيل خبير التنمية البشرية فقد تطرقت  لدور الأسرة في تعزيز الانتماء وحب الوطن لدى ابنائها من خلال حثهم على العمل علي تطوير الذات والتسلح بالعلم والمعرفة، مع التصدي للشائعات والحفاظ على الممتلكات العامة وتشجيع السياحة الداخلية وشراء المنتج المصري والمشاركة في الاعمال التطوعية لدعم الوطن.


واخيرا تطرقت د. امال ابراهيم استشاري العلاقات الاسرية  الى ضرورة عودة لمة العائلة  والحفاظ على استقرار الاسرة لانها الأساس في بناء الوطن، مع غرس الهوية الثقافية  المصرية في نفوس ابنائنا وتنمية مواهبهم من خلال الانشطة التي تقدمها الجهات المعنية، والاعتماد بصورة كبيرة على التقنيات الحديثة كالذكاء الاصطناعي والبرود كاست في توصيل المعلومات الصحيحة عن انجازات الدولة ومكتسبات الافراد، وتحدثت سفيرة ذوي الهمم سما رامي عن الطفرة الكبيرة التي شهدتها اوضاع ذوي الهمم منذ تولي سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقاليد الحكم مؤكدة على انها حريصة على التعبير عنها للاخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يذكر ان حملة مجلة حواء " كن انت الوعي" قد انطلقت بالتعاون مع مكتبات مصر العامة في كلا من الدقي والزواية الحمراء  واستهدفت كافة الفئات المجتمعية من خلال حثهم على القيام بدورهم في التوعية بانجازات  الدولة.