الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزيرة الهجرة تشيد باستجابة "وزارة الطيران" بتشغيل 3 خطوط جديدة لدول إفريقية

وزيرة الهجرة

أخبار13-6-2024 | 10:30

دار الهلال

أشادت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، بسرعة استجابة وزير الطيران المدني، الفريق محمد عباس حلمي، لمطالب المصريين بالخارج، وتسيير ثلاث خطوط جديدة للشركة الوطنية مصر للطيران إلى مقديشيو وأبيدجان وجيبوتي بالقارة الإفريقية، وذلك في شهر يوليو المقبل.

وأوضحت السفيرة سها، وفقًا لبيان للوزارة الصادر اليوم الخميس، أن الجاليات المصرية في الدول الثلاث طالبوا بتوفير خطوط طيران مباشرة من وإلى القاهرة، وذلك خلال لقائهم في إطار مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، التي تهدف إلى الاستماع لآراء المصريين حول العالم.

وثنت السفيرة سها جندي على جهود وزارة الطيران وشركة مصر للطيران، مشيرةً إلى أهمية تدشين خطوط جديدة داخل القارة السمراء.

وأكدت وزيرة الهجرة حرص مؤسسات الدولة المصرية على التنسيق المستمر والفعال لخدمة المصريين في الخارج والداخل، مشددةً على أهمية تواصل الجهود في إطار استراتيجية وطنية تهدف إلى تعزيز الراحة للمواطنين.

وأكدت الوزيرة على حرص الجمهورية الجديدة على تعزيز الولاء والانتماء لدى المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم الأم، مؤكدةً أن المصريين بالخارج يشكلون ركيزة أساسية للقوى الناعمة المصرية.

ويُذكر أن وزارة الطيران المدني أوضحت أنه من المقرر تسيير رحلات جوية إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان اعتبارًا من 9 يوليو القادم بواقع ثلاث رحلات أسبوعيًا، وتسير مصر للطيران رحلات جوية تربط بين جيبوتي ومقديشيو ابتداءً من 11 يوليو.