الخميس 20 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء يستقبل وفدًا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية

محافظ شمال سيناء يستقبل وفدًا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية

محافظات13-6-2024 | 20:43

أعرب محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، عن سعادته بالدور الذي تقوم به مصر في احتواء الموقف في غزة واستقبال وإدخال المساعدات إلى القطاع واستقبال الجرحي والمصابين، وقال إن الاعتماد الرئيسي على مصر مشرف لنا.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ شمال سيناء، اليوم /الخميس/، وفد من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية، وذلك في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش ، في حضور مصطفي محمد مصطفي رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ.

ورحب المحافظ بالوفد على أرض محافظة شمال سيناء .. مؤكدًا أنه منذ بداية الحرب علي قطاع غزة رفعت محافظة شمال سيناء درجة الاستعداد في مختلف القطاعات، حيث خصصت المحافظة عمارات السبيل بالعريش لإقامة العالقين والمصابين الفلسطينيين ومرافقيهم، وتوفير إقامة وإعاشة كاملة لهم، بجانب توفير كافة الخدمات الأخرى لهم بالمجان طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار المحافظ إلى استقبال المحافظة للمساعدات التي تصل إلى مدينة العريش عبر 3 مسارات هي: عن طريق الشاحنات بالطريق البري، وعبر السفن عن طريق ميناء العريش البحري، وعن طريق الطائرات عبر مطار العريش الدولي، حيث يقوم الهلال الأحمر المصري باستقبال المساعدات وتخزينها في المخازن اللوجستية بالعريش وإدخالها الي قطاع غزة.

وأشار المحافظ إلى وجود 6 معابر بين قطاع غزة والأراضي المحتلة .. على رأسها معبر رفح البري في الجنوب، والذي يقع تحت إدارة مصرية فلسطينية، وأنه منذ اليوم الأول فتحت مصر المعبر لاستقبال المصابين الفلسطينيين والعالقين وأصحاب الجوازات الأجنبية وإدخال المساعدات المتنوعة إلى القطاع، لافتا إلى أن بوابة المعبر من الجانب المصري مفتوحة، وأنه سيتم استئناف إدخال المساعدات واستقبال الجرحى والمصابين عقب جلاء الاحتلال عن الجانب الفلسطيني من المعبر.

من جانبه، ثمن الدكتور زكريا محمد الشيخ مدير منظمة الإمداد فاونديشن، الدور الكبير الذي تقوم به القيادة السياسية المصرية تجاه الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، موجها الشكر لمصر حكومة وشعبًا .. حيث أنها شريان الحياة النابض الذي يقدم المساعدات إلى قطاع غزة.

وأشار الشيخ إلى أن الادعاءات التي يروجها البعض بأن مصر تعرقل إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، هي ادعاءات كاذبة وظالمة، فالعالم كله يعرف من الذي يعرقل إدخال المساعدات إلى غزة.

ومن جهته،أشار كمال الخطيب مندوب السفارة الفلسطينية بشمال سيناء، إلى ذبح 65 عجلًا خلال عيد الأضحى المبارك وتوزيعها على الفلسطينيين بالمحافظة، بجانب توزيع المبالغ المالية على 1200 فلسطيني من المرضي والمرافقين لهم في محال إقامتهم بالمحافظة، وذلك بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بشمال سيناء.

ونوه الخطيب بقيام الوفد بزيارة إلى مستشفيات العالقين ومراكز الاستشفاء في العريش وبئر العبد والشيخ زويد، وكذلك إلى الفلسطينيين المقيمين في عمارات السبيل والعالقين في مختلف مدن المحافظة والذي يقدر عددهم بحوالي 1200 شخص.

ضم الوفد كل من: خالد عطية، محمد الجمالي، كمال الخطيب - من السفارة الفلسطينية بالقاهرة، وجو كيو واه - سنغافوري الجنسية، وممدوح كامل علي - ألماني الجنسية، زكريا محمد عيد الشيخ - أردني الجنسية، محمد أحمد موتالا - جنوب افريقي الجنسية، أيمن محمد الزغني - أردني الجنسية، إبراهيم محمد الفقيه - أردني الجنسية.