السبت 20 يوليو 2024

النشرة المرورية..هدوء في حركة السيارات وغلق جزئي أعلى كوبري ٦ اكتوبر (فيديو)

الحالة المرورية

الجريمة14-6-2024 | 07:50

هويدا علي

شرح اللواء احمد هشام الخبير المروري الحالة المرورية اليوم الجمعة هو إجازة رسمية للعاملين بأجهزة الدولة في كافة القطاعات الحكومية والخدمية والقطاع العام والقطاع الخاص.

ويشمل هذا أيضًا امتحانات نهاية العام للثانوية العامة، مما يساهم بشكل كبير في تحسن الحالة المرورية في الشارع المصري .

منذ الصباح الباكر هناك هدوء تام على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية، مع انتشار خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة سير السيارات على مدار اليوم الكامل.

بالإضافة إلى ذلك، هناك تنسيق تام ومستمر من غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى لمتابعة خطوط السير السريعة الصحراوية والزراعية، بمناسبة توجه المواطنين ذهابًا وإيابًا إلى المحافظات الأخرى والمدن الساحلية لقضاء إجازة نهاية الأسبوع وإجازة عيد الفطر المبارك، التي ستستمر لمدة أيام.

وتم تعزيز كافة الطرق السريعة بمجموعات من الدراجات البخارية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي والكمائن الثابتة والمتحركة والرادارات، لضمان التزام قائدي السيارات بتعليمات وقواعد وآداب المرور، مع نشر حملات مرورية مكثفة ثابتة ومتحركة لتأكيد التزام قائدي السيارات بهذه التعليمات، بالإضافة إلى سرعة التعاون مع رجال المرور لضمان رحلة آمنة. تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً شديداً، لذا ننصح قائدي السيارات بعدم السفر في وقت الظهيرة لتجنب تعرض السيارات للأعطال المرورية، حيث تزيد نسبة الحوادث المرورية مع ارتفاع درجات الحرارة بسبب سخونة الأسفلت.

لذلك، يجب التأكد من الصلاحية الفنية للسيارة ومن صلاحية السوائل المستخدمة فيها، وكذلك التأكد من أن الإطارات تعمل بحالة جيدة وأن الضغط الهوائي فيها مناسب لشقوق الأسفلت.

ومن الأخبار الهامة اليوم، يوجد غلق جزئي أعلى كوبري 6 أكتوبر للقادم من مناطق مسجد النور باتجاه بسبب أعمال إصلاح وتطوير ورفع كفاءة بنفس الموقع. بالإضافة إلى ذلك، تم تعزيز الخدمات المرورية في الطرق الساحلية والطرق المطلة على المسطحات المائية، وأبرزها مناطق كورنيش النيل وممشى أهل مصر والمراسي النيلية، بهدف منع الانتظار الخاطئ وإرشاد قائدي السيارات إلى ساحات الانتظار البديلة.

كما تم تعزيز كافة الخدمات المرورية في أماكن المتنزهات والمولات وكافة الحدائق العامة والخاصة، ونرجو أن يتردد المواطنون عليها لقضاء إجازة نهاية الأسبوع مع استمرار إجازة عيد الأضحى المبارك،  كل عام وأنتم بخير، واليوم هو يوم عطلة مما ينعكس على الشارع المصري من حيث توجه المواطنين أيضًا إلى المساجد الكبرى لأداء الصلاة.

لذا تم تعزيز الخدمات المرورية على كافة المساجد الكبرى لمنع أي مواقف عشوائية أو انتظار خاطئ.

المتابعة الميدانية مستمرة على مدار اليوم الكامل بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري وضبط إيقاع حركة السير والسيارات.