السبت 20 يوليو 2024

7 علامات تدل أن زوجك غير مؤهل لتحمل المسئولية.. منها عدم التعاطف

العطاء غير المتبادل يدمر الزواج

سيدتي14-6-2024 | 00:27

عزة أبو السعود

لا يوجد أقسى من أن تعيش المرأة مع زوج يلقى عليها عبء تحمل المسئولية وفي الصغيرة قبل الكبيرة من متطلبات الحياة، الأمر الذي يؤثر سلباً على نفسيتها..

 وفيما يلي نستعرض أهم العلامات التي تدل أن شريك حياتك غير مؤهل لتحمل المسئولية،.. وفقا لما نشر على موقع " Ideapod "

- الحياة الناجحة تعتمد على المشاركة، بأن يتقاسم كلا من طرفي العلاقة المسؤوليات بالتساوي ، إذا وجدت نفسك تتحملين باستمرار عبء القرارات المهمة أو الأمور المالية أو حتى المهام الأساسية فهذا دليل أنكِ في علاقة غير ناجحة.

 - يوجد خيط رفيع ، بين أن تكونين له  داعماً في العلاقة، وأن تكوني عكازا له يستند عليك، إذا كان شريكك لا يستطيع اتخاذ القرارات، ويعتمد عليك بشكل مفرط، دون أن يبدي رأيه، فهذا يدل على عدم تحمله المسئولية.

- إذا كنت تفتقدين الاستقرار في العلاقة ، وتشعرين بأن حياتك مهددة وغير مضمونه معه، فهذا دليل علي اختيارك للشخص الخطأ ،فالعلاقة الصحية تهدف إلى الاستقرار والأمان.

- إذا كنتِ تشعرين بالاستنزاف العاطفي، وأن شعورك غير مقدر وأن عطاءك من طرف واحد فقط، فهذه علامة واضحة على اختيارك للشخص الخطأ، فالعلاقة الصحية تتسم بالأخذ والعطاء.

- الذكاء العاطفي هو القدرة على فهم وإدارة عواطفك، والتعاطف مع مشاعرك، إنه عنصر أساسي في العلاقات الناضجة والصحية، فإذا كان شريكك لا يتعاطف معك في أزماتك ، ويتعامل معكِ بجفاء وشدة ، فهذا دليل علي اختيارك لشخص غير مؤهل لتحمل المسئولية.

- إذا كان شريكك غير ملتزم معكِ ويتجاهلك، ويتجنب التخطيط للمستقبل معك، أو حتى وضع خطط للأسبوع المقبل، فهذه علامة واضحة على عدم النضج واختيارك للشخص الخطأ.

- إذا كان زوجك غير مستعد  لتقديم أي تنازل ويصر على تحقيق ما يريد فقط  فهذه علامة واضحة على عدم تحمله لمسئولية الحياة الزوجية.