الجمعة 27 سبتمبر 2024

لربات البيوت.. طرق عبقرية لاستخدام الخل الأبيض مع غسيلك

استخدام الخل مع غسيلك

سيدتي15-6-2024 | 01:17

فاطمة الحسيني

لا تدرك بعض ربات البيوت أهمية استخدام الخل الأبيض عند غسل ملابسها، حيث يزيد من بياضها ويساعد على تعقيم الزى بشكل غير متوقع، ولذلك نقدم لكي في السطور القادمة أهم الطرق العبقرية لاستخدام الخل مع غسيلك، وفقاً لما نشر على موقع " real simple"....

  • ضعي الغسيل في الغسالة كما تفعلين وأضيفي كمية عادية من المنظف وفقًا للتعليمات الموجودة على ملصق المنتج، ثم أضيفي كوبًا واحدًا من الخل الأبيض إلى موزع منعم الأقمشة أو أثناء دورة الشطف، حيث يعمل على تنعيم الأقمشة، ويزيل أي روائح عالقة، ويساعد على تحطيم أي بقايا متبقية من المنظفات.
  • تعد إضافة الخل الأبيض المقطر إلى غسيلك مفيدًا بشكل خاص، عند غسل الملابس الرياضية والملابس الداخلية التي تلامس أجزاء الجسم المتعرقة.
  • إذا كان لديك بقعة تحتاج إلى عناية، ضعي الخل الأبيض غير المخفف مباشرة على البقعة، حيث يمكن أن تساعد حموضة الخل الأبيض في إزالة بعض البقع، بما في ذلك العرق والطعام والشحوم والنبيذ والقهوة والحبر والزيت، واتركيها لمدة 15 إلى 30 دقيقة، ثم اغسلي قطعة الملابس على الفور لتجنب أي تغير محتمل في اللون أو تلف، وقد يكون من المفيد صب الخل في زجاجة رذاذ ثم رشه على المنطقة المتسخة.  
  • تأكدي من إجراء اختبار موضعي في مكان غير ظاهر أولاً، قبل وضع الخل الأبيض غير المخفف مباشرة على الملابس، للتأكد من أنه لا يسبب أي تغير في اللون.
  • يمكنك استخدام الخل الأبيض المقطر كمنقوع، إما على إعدادات النقع في الغسالة أو في حوض غسيل منفصل في الحوض، وقومي  بخلط نصف كوب من الخل مع كوبين من الماء (نسبة 4: 1) واتركي الملابس تنقع لمدة 15 إلى 30 دقيقة، حيث يعد هذا فعالاً لإزالة الرائحة الكريهة من الأحذية والملابس والبياضات القابلة للغسل، ويمكن أن يساعد أيضًا في معالجة الملابس الملطخة.
  • نظرًا لأن الخل الأبيض المقطر حمضي بدرجة خفيفة، فإنه يمكن أن يساعد في تحطيم بقايا المنظفات والرواسب المعدنية وغيرها من التراكمات التي تتسبب في تحول الأقمشة إلى اللون الرمادي بمرور الوقت، لذلك أضفي كوبًا واحدًا إلى دورة الغسيل وشاهدي ملابسك البيضاء تخرج متجددة وحيوية.
  • بالإضافة إلى تنظيف ملابسك بالخل الأبيض، يمكنك استخدام هذا المكون الطبيعي لتنظيف غسالتك بعمق، حيث يمكن أن يساعد الخل في إزالة الروائح الكريهة من الملابس والغسالة، من خلال إضافة نصف كوب من الخل الأبيض مباشرة إلى الحلة وتترك الدورة تكتمل.