الثلاثاء 18 يونيو 2024

معهد الفلك يحدد موعد صلاة عيد الأضحى في جميع محافظات الجمهورية

عيد الأضحى المبارك

أخبار14-6-2024 | 10:48

دار الهلال

حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك في مختلف محافظات ومدن مصر بعد غدٍ الأحد. ووفقًا لذلك، ستكون مواقيت الصلاة في مدينة القاهرة والجيزة في تمام الساعة السادسة و18 دقيقة، بينما ستكون في مدينة الإسكندرية في تمام الساعة السادسة و20 دقيقة، بالتوقيت المحلي.

وكشف المعهد ، في بيان اليوم الجمعة ، عن أن سكان مدينتي طابا والعريش أول من يؤدي صلاة العيد في الساعة السادسة و5 دقائق، فيما ستكون السلوم آخر مدينة يؤدي سكانها صلاة العيد في الساعة السادسة و 39 دقيقة.

وأشار إلى أن صلاة عيد الأضحى المبارك سيحين موعدها في بورسعيد وسانت كاترين وشرم الشيخ في السادسة و11 دقيقة، وفي السويس والطور في السادسة و 13 دقيقة، وفي دمنهور في السادسة و 19 دقيقة. 

وأوضح أن سكان طنطا وبنها وكفر الشيخ سيؤدون صلاة عيد الاضحى في الساعة السادسة و17 دقيقة، والمنصورة والغردقة في السادسة و15 دقيقة، والزقازيق وشلاتين في السادسة و16 دقيقة، والفيوم وبني سويف وقنا في السادسة و 21 دقيقة.

وأضاف أن صلاة عيد الأضحى سيحين موعدها في مدن المنيا و أسيوط أسوان في السادسة و 25 دقيقة، وفي سوهاج في السادسة و24 دقيقة، وفي أبو سمبل في السادسة و34 دقيقة، ومرسى مطروح في السادسة و 31 دقيقة، والخارجة في السادسة و33 دقيقة.

ولفت إلى أن صلاة عيد الأضحى ستكون في مدينتي الإسماعيلية ودمياط في السادسة و12 دقيقة، ونوبيع في السادسة و7 دقائق، وحلايب في السادسة و 14 دقيقة.