الخميس 20 يونيو 2024

وزارة البيئة تناقش تكثيف الجهود لنشر تكنولوجيا الوقود الحيوي في مصر

جانب من الاجتماع

أخبار14-6-2024 | 15:04

دار الهلال

يترأس ياسر عبدالله، مساعد وزيرة البيئة لشؤون المخلفات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات، اجتماع اللجنة التنفيذية الثاني لمؤسسة الطاقة الحيوية اليوم، بحضور الدكتور محمد ممدوح، الأمين العام للمؤسسة، والمهندس وائل رضوان، المدير التنفيذي للمؤسسة، وأعضاء مجلس الأمناء من ممثلي وزارة الدفاع.

يأتي هذا الاجتماع تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بالعمل على تعزيز الجهود لنشر تكنولوجيا الوقود الحيوي في جميع أنحاء البلاد.

في بداية الاجتماع، رحب ياسر عبدالله بالحضور، وقدم شكره لجهودهم المبذولة خلال الفترة الماضية في تعزيز استخدام تكنولوجيا الوقود الحيوي.

كما عبر عن التطلع لمزيد من التعاون والجهود المشتركة لتحقيق أقصى استفادة من المخلفات الحيوانية والزراعية.

وألقى المهندس وائل رضوان، المدير التنفيذي لمؤسسة "الطاقة الحيوية"، نظرة شاملة على نشاطات المؤسسة وعدد من المشاريع التي تخضع للتنفيذ بالتعاون مع عدة جهات، ومن بينها إقامة وحدة لإنتاج الغاز الحيوي والسماد العضوي في محافظة المنوفية بالتعاون مع شركة "إنبي" للبترول، بالإضافة إلى متابعة أعمال وحدة مركزية لإنتاج الغاز الحيوي بمحافظة أسيوط بتمويل من بنك الكويت الوطني.

وأشار إلى جهود مستمرة لتذليل العقبات التي تعترض سير هذه المشاريع، وعُرضت الخطة المستقبلية للمؤسسة.

وتناول الاجتماع أيضًا مناقشة توصيات الاجتماع السابق لمجلس أمناء المؤسسة برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، حيث تم التأكيد على ضرورة تطوير الهيكل الإداري للمؤسسة وتنفيذ المزيد من البرامج التدريبية لتعزيز كفاءة وقدرات العاملين بها. يُشار إلى أن مؤسسة الطاقة الحيوية هي مؤسسة مركزية غير هادفة للربح تأسست عام 2015، تهدف إلى نشر تكنولوجيات الطاقة الحيوية في مصر وتسعى لتحقيق هذا الهدف من خلال تقديم الدعم الفني وإزالة العوائق الفنية والمؤسسية.