الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئيس اللجنة الفنية للحج السياحي: تواصل دائم مع السلطات السعودية لتقديم خدمات متميزة للحجاج

مناسك الحج

عرب وعالم14-6-2024 | 15:01

دار الهلال

قال ناصر تركي رئيس اللجنة الفنية للحج السياحي إن اللجنة ولجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، على تواصل مستمر دون توقف مع مراكز الخدمة الميدانية بالسعودية للتأكد من التجهيزات للحج، وضمان تقديم خدمات متميزة لحجاج السياحة.

وأضاف أنه تم تشكيل لجان مشتركة لاستلام المخيمات في كل من مني وعرفات ، وتم وضع خطة طوارئ بين الجانبين للتدخل والحل الفوري للمشاكل سعيا لنجاح الموسم وأداء الفريضة بسهولة ويسر، مشيرا إلى أنه جرى التواصل مع جميع رؤساء مراكز الخدمة الميدانية للحجيج بمختلف المستويات خاصة الحج البري والاقتصادي لمناقشة كافة تفاصيل التصعيد والنفرة والخدمات بالمخيمات.

أكد تركي أنه قد سُبق الاتفاق مع مراكز الخدمة الميدانية على ضرورة تحمل المسؤولية بشكل جماعي، مع التأكيد على بذل أقصى جهد لضمان نجاح موسم الحج وتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام من قِبَل شركات السياحة. وأشار إلى أن هناك تعاوناً كبيراً من جميع المطوفين وسابقيهم في تقديم خدمات للحجاج.

وأوضح رئيس اللجنة الفنية أنه رغم وجود بعض المشاكل البسيطة في بعض المخيمات، إلا  أنه تم حلها جميعاً  من  خلال التواصل المستمر مع مراكز الخدمة الميدانية قبل استلام المخيمات.