الثلاثاء 18 يونيو 2024

بعثة الحج السياحي: وضع أسماء الحجاج بكل مخيمات منى وعرفات لسهولة التعرف عليها

مخيمات منى وعرفات

دين ودنيا14-6-2024 | 18:08

دار الهلال

تواصل غرفة عمليات بعثة وزارة السياحة والآثار، المتواجدة حاليًا في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، تنسيق إجراءات تصعيد حجاج السياحة إلى المشاعر المقدسة بعرفات ومنى، وتوفير الإقامة لهم في المخيمات.

وأكدت سامية سامي، رئيسة الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيسة مكتب شؤون الحج السياحي المصري، على تشكيل لجان تعمل على مدار الساعة طوال فترة المناسك في جميع المخيمات التي يتواجد فيها حجاج السياحة بعرفات ومنى، لمتابعتهم والاطمئنان عليهم وتذليل أي عقبات قد تعترضهم.

وأضافت أنه تم تجهيز قوائم تحتوي على أسماء الحجاج في كل خيمة لسهولة التعرف عليهم، إلى جانب وضع شعار شركة السياحة التي تمثلها الحافة للتنظيم.

تمشياً مع الاهتمام الدائم من الوزارة بضمان استعداد مخيمات حجاج السياحة في مشعري عرفات ومنى وتأمين جميع احتياجاتهم، قام أعضاء بعثة الوزارة بزيارة المخيمات على مختلف المستويات الاقتصادية والفاخرة، حيث أكد مسؤولو مكاتب الطوافة على اهتمامهم البالغ بتوفير كل مقومات الراحة والرعاية للحجاج.

وتم التأكد من جاهزية جميع الحافلات المخصصة لنقل الحجاج من مكة إلى عرفات، حيث يبلغ عددها حوالي 600 حافلة، وتتنوع بين الأتوبيسات ذات الموديلات الحديثة والسيارات الخاصة والسيارات ذات الدفع الرباعي.

وقد أشادت بالجهود الكبيرة التي تقوم بها السلطات السعودية في تنظيم موسم الحج وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، معربة عن تقديرها لتحسينات هذا الموسم في المخيمات لحجاج السياحة، وأشارت إلى أن شركة تقديم الخدمات (الطوافة) بالمخيمات قد قامت بتوفير فريق عمل من موظفي الشركة لتلبية استفسارات الحجاج وتوجيههم إلى مواقع مخيماتهم بكل يسر وسهولة، وتقديم المساعدة في حالة وجود أي مشاكل أو طوارئ.

من جانب آخر، أعلنت البعثة الرسمية للحج السياحي عن توفير عيادات طبية مجهزة بالأسرة الطبية والأدوية والإسعافات الأولية في كل مخيم، بهدف تقديم الخدمات الطبية للحجاج، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة في المشاعر المقدسة خلال أيام الحج.

وشملت التجهيزات في مشعر عرفات زيادة عدد المظلات لتوفير الظل للحجاج، بالإضافة إلى تحسين نظام توزيع المياه والأطعمة لضمان وصولها بشكل سلس وفعّال إلى جميع الحجاج.