الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئيس جامعة بنها: نجحنا في محو أمية 1500 مواطن خلال دورة أبريل 2024

رئيس جامعة بنها

محافظات15-6-2024 | 11:20

دار الهلال

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، عن نجاح الجامعة في محو أمية 1499 مواطناً وذلك وفقاً لنتائج دورة أبريل 2024 التي أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأكد الدكتور الجيزاوي في تصريحه اليوم أنه تم التأكيد على أهمية استغلال إمكانيات الجامعة وقدراتها لدعم خطط الدولة والمشاركة الفعالة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار، وهذا في إطار التزام الجامعة بدورها الاجتماعي تجاه المجتمع المحلي وتنفيذ خطة الدولة لإعلان "مصر بلا أمية" تحقيقاً لأهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

وأشار إلى أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً لملف محو الأمية وتنفيذ المشروع باستخدام كوادرها البشرية، بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس والطلاب، بإشراف المتخصصين في الجامعة المشاركين في المشروع.

من جانبه، أكد الدكتور السيد فودة، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حرص الجامعة على المشاركة الفعالة في الحملة القومية لمحو الأمية التي تدعمها الدولة، والتي تشمل مشاركة جميع كليات الجامعة في هذا الجهد الوطني.

وأضاف الدكتور فودة أن جامعة بنها قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، مؤكداً على دور الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية في خدمة المجتمع وتعزيز البيئة، من خلال المساهمة في القضايا الوطنية، بما فيها قضية الأمية وما تمثله من تحديات على المجتمع المصري في مسيرته نحو التقدم والتنمية.