الثلاثاء 18 يونيو 2024

الصحة: إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية خلال 4 أيام

الدكتور حسام عبدالغفار

أخبار15-6-2024 | 12:42

دار الهلال

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق 33 قافلة طبية مجانية في 18 محافظة على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من 17 إلى 20 يونيو الجاري، في إطار خطة التأمين الطبي للاحتفالات بعيد الأضحى المبارك.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، في بيان صحفي، أن القوافل الطبية تقدم خدمات الكشف والطوارئ وصرف العلاج مجانًا للمواطنين، مشيرا إلى أن ساعات عمل القوافل تمتد من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الثامنة مساءً.

وأوضح أن القوافل تضم تخصصات الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، وتحويل الحالات التي تحتاج إلى عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

ومن جهة أخرى، أكد الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي، أن القوافل الطبية ستنطلق من مناطق متعددة، بما في ذلك النادي الأهلي بمدينة نصر ومركز شباب الجزيرة بالقاهرة، وهايبر وان الشيخ زايد بالجيزة، وأول شارع البحر بالغربية، وحديقة صنعاء بكفر الشيخ، وحديقة الفردوس بأسيوط، بالإضافة إلى منطقتي حديقة النيل والممشى السياحي كورنيش النيل ببني سويف.

ومن ناحية أخرى، أوضح الدكتور محمد غباشي، مدير عام الإدارة العامة للقوافل الطبية، أن هناك توزيعاً لقوافل طبية شاملة في مناطق مثل الكورنيش مدينة بنها بالقليوبية، وميدان الساعة كورنيش النيل بدمياط، وكورنيش النيل أمام نادي التجديف بالأقصر، وكورنيش النيل أمام حديقة فريال بأسوان، والنادي الاجتماعي بدمنهور بالبحيرة، ونادي البحر بقنا، وكورنيش النيل أمام ديوان عام المنيا.

وأضاف غباشي أنه سيتم إطلاق قوافل طبية بمناطق مركز شباب قويسنا ومحجر سلام بالمنوفية، وأخرى في قرية ماربيلا ومارينا 4 وأبراج ريدكون وقريتي استلا وأمواج ومول فتح الله وهايسندا ريد وفندق سيشل بمطروح، بالإضافة إلى مناطق كارفور العروبة وسيدرا وكرير لاجون وجولدن بيتش وروزانا وتشيل أوت الكيلو 59 بالإسكندرية، وقافلة طبية بمحيط نادي التعمير وأخرى بنادي الشرطة بالوادي الجديد، وقافلة بالطريق الدائري مسجد الدوحة بالإسماعيلية.