الثلاثاء 18 يونيو 2024

بني سويف تخصص 148 ساحة بالمراكز والمدن لأداء صلاة عيد الأضحى

جانب من الفعالية

محافظات15-6-2024 | 14:15

دار الهلال

قام السكرتير العام المساعد سامي علام بجولة ميدانية لتفقد عدد من المواقع والمرافق العامة، وذلك في إطار خطة استعدادات محافظة بني سويف لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وفقاً لتوجيهات محافظ الدكتور محمد هاني غنيم.

وأوضحت المحافظة في بيان صادر اليوم السبت أن الجولة شملت متابعة التجهيزات التي تقوم بها مديرية الأوقاف لإعداد وتجهيز ساحة مسجد عمر بن عبد العزيز لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

كما تم تخصيص 148 ساحة على مستوى مراكز ومدن المحافظة لأداء الصلاة، تشمل الساحات في المساجد الكبرى والجامعات ومراكز الشباب والمدارس والمعاهد الأزهرية والجمعيات الزراعية بالقرى.

وفي إطار المتابعة، قام بالسكرتير العام المساعد بزيارة بعض مواقف السيارات العمومية للتأكد من انتظام الخدمة وتوفر السيارات العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية للمحافظة.

وشدد على عدم تحصيل أي مبالغ تفوق التعريفة المقررة، نظراً للإقبال المتوقع خلال فترة العيد على حركة السفر والتنقل بين المحافظات وداخلها لأداء العطلة مع الأهل والأقارب.

كما تفقد السكرتير العام المساعد عددًا من الحدائق والمتنزهات العامة للتأكد من استعدادها لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى توجيهات المحافظ للمسؤولين بالوحدات المحلية ومديري مشروع النظافة والحدائق بتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات بشكل دوري، لضمان توفير كافة الخدمات للمواطنين خلال احتفالاتهم بالعيد.

فيما يتعلق بالتعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع، أعلنت إدارة مستشفيات جامعة بني سويف عن رفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى بالمستشفيات، وذلك استعداداً لأي طوارئ قد تحدث خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك بتوجيهات من رئيس الجامعة الدكتور منصور حسن.

وأكدت إدارة المستشفيات على زيادة أعداد الأطباء في أقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، إضافة إلى توفير كافة أكياس الدم ومشتقاته بجميع الفصائل ببنك الدم.

كما جهزت غرفًا لإجراء العمليات الجراحية للحالات الطارئة خلال أجازة عيد الأضحى المبارك.