الجمعة 27 سبتمبر 2024

احذري من خُرافات طرق العناية بالشعر وتصفيفه

العناية بالشعر

سيدتي17-6-2024 | 12:45

فاطمة الحسيني

تؤمن بعض النساء بالعديد من المعلومات المضللة عن العناية بالشعر وطرق تصفيفه، الأمر الذي يؤذي نموه بشكل صحيح ويؤدي إلي الكثير من الأضرار له، ولذلك نوضح في السطور التالية أكثر الخرافات التي تنتشر عن العناية بالشعر، وفقاً لما نشر على موقع " glam ".....

استخدام نفس الشامبو مرارًا وتكرارًا يضر بشعرك، ولكن الحقيقة أن الشامبو لا يتوقف بالضرورة عن العمل بشكل مفاجئ، ولكن هناك عوامل أخرى مثل الفصول المتغيرة إلى تجربة منتجات الشعر الجديدة يمكن أن يتسبب في تغير احتياجات فروة رأسك وشعرك.

غسل الشعر بالشامبو في كثير من الأحيان يقلل من الشعر الدهني، حيث يلجأ معظم الناس إلى غسل شعرهم بشكل متكرر في محاولة لتقليل الدهون، ولكن في الواقع، الإفراط في غسل شعرك يمكن أن يجبر فروة الرأس على تعويض الزيت الذي يتم إزالته باستمرار، لذلك قومي بغسل شعرك كل يومين وقصه ببطء إلى مرة أو مرتين في الأسبوع، و بتقييم حالة شعرك أثناء ذلك، واستخدام منتج يحتوي على زيت لأن شعرك يحتاج إلى الرطوبة،  ولكن تجنبي وضعه على فروة الرأس واستخدميه على أطوال شعرك فقط.

يجب عليك تمشيط شعرك 100 مرة كل ليلة، ولكن يعد تمشيط شعرك ضروريًا لأغراض التنعيم وفك التشابك، لكن خرافة أنك تحتاج إلى تمرير الفرشاة على شعرك 100 مرة في الليلة للحفاظ على صحته، أمرا غير حقيقي، ففي حين أن تمشيط شعرك يساعد على توزيع الزيوت الطبيعية من فروة رأسك إلى أطراف شعرك، إلا أن الإفراط في تمشيط الشعر يمكن أن يسبب تلفًا وتكسرًا وتجعدًا لا يمكن السيطرة عليه.

تعتقد الكثيرات أن تفتيح لون الشعر بأشعة الشمس وعصير الليمون هي طريقة أكثر طبيعية وأرخص وأقل ضررًا من التبييض في الصالون، فالحقيقة هي أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تلحق الكثير من الضرر بشعرك وفروة رأسك.