الأربعاء 19 يونيو 2024

لقاءات توعوية احتفالًا بيوم مكافحة عمل الأطفال بقصور ثقافة الدقهلية

الهيئة العامة لقصور الثقافة

ثقافة15-6-2024 | 17:42

دنيا طارق حيدر

أقيمت ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مجموعة من اللقاءات التوعوية في مواقع فرع ثقافة الدقهلية احتفالًا باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، المنفذ في إطار برامج وزارة الثقافة.

عرض بيت ثقافة أجا محاضرة تحدث فيها الباحث شكري علوان عن الآثار السلبية لمشكلة عمالة الأطفال، وأثر ذلك على المجتمع، وضح خلالها الجهود المبذولة دوليًا من أجل القضاء عليها، وحماية حقوق الطفل.

أوضحت فاتن عبد البديع، الباحثة الثقافية، خلال لقائها بمكتبة أبو قراميط، مخاطر العمل الجبري للأطفال، وأبرز الأهداف التي حددتها منظمة العمل الدولية للقضاء الفعلي على تلك الظاهرة لما يتعرض له الطفل من عنف وقسوة، علاوة على تأخره معرفيا، وجاء ذلك في إطار الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، من خلال فرع ثقافة الدقهلية برئاسة عاطف خاطر.

نظمت مكتبة رأس الخليج ورشة حكي، ناقش خلالها إيهاب الجندي مدير المكتبة، الهدف من اليوم العالمي لمكافحة الأطفال، وأشار لأهمية تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع الأفراد.

وتحتفي دول العالم باليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال في 12 يونيو من كل عام، ذلك التاريخ الذي اعتمدته منظمة الأمم المتحدة في عام 2002 لبحث سبل القضاء على تلك الظاهرة، والمطالبة بحقوق الطفل المُجبر على العمل، وفقًا لأهداف المنظمة للتنمية المستدامة.

ونظمت مكتبة ميت سلسيل ورشة حكي للرواد تحدث بها أيمن عبد العاطي الفنان التشكيلي بالمكتبة عن، مناسك الحج وأهم مظاهر الاحتفال به، وجاء ذلك ضمن احتفالات عيد الأضحى.