الخميس 26 سبتمبر 2024

«صحة الإسماعيلية»: إطلاق 8 عيادات متنقلة بأماكن التجمعات طوال أيام عيد الأضحى

القوافل الطبية

محافظات16-6-2024 | 12:08

دار الهلال

  قالت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية الدكتورة ريم مصطفى، إنه تم إعداد خطة لإطلاق 8 عيادات متنقلة تقدم خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة (الضغط والسكر والاعتلال الكلوي) وصرف العلاج بالمجان بأماكن التجمعات طوال أيام عيد الأضحى المبارك على مستوى المحافظة وذلك بالتنسيق مع إدارتي القوافل العلاجية، والإعلام والتربية السكانية من خلال الفرق والعيادات الطبية المتنقلة وفرق التواصل المجتمعي.


جاء ذلك خلال تفقد وكيلة الوزارة اليوم الأحد عقب صلاة عيد الأضحى المبارك ، سير العمل للفرقة الطبية بالعيادة المتنقلة أمام مسجد الدوحة بمدينة الإسماعيلية وذلك وفق خطة التأمين الطبي خلال أيام العيد لتكثيف العمل على حزمة المبادرات الطبية والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.


وأشارت وكيل وزارة الصحة إلى انعقاد غرفه الطوارئ والأزمات برئاستها وحضور أعضاء لجنة الأزمات بالتنسيق مع غرفة الأزمات الرئيسية بديوان محافظة الإسماعيلية وتلقى الغرفة أية شكاوى أو بلاغات على مدار ال24 ساعة.


وأكدت رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة وقيام فريق إشراف المديرية بالمرور على المنشآت الطبية والتأكد من جودة الخدمات المقدمة وتواجد الفرق الطبية وتوافر أرصدة الأدوية والمستلزمات.


كما شكلت إدارة العلاج الحر بالمديرية لجنه للمرور على المستشفيات الخاصة بمحافظة الإسماعيلية للتأكد من جاهزيتها لاستقبال حالات الطوارئ وللتأكد من انتظام سير العمل بها خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.