الأربعاء 26 يونيو 2024

استمرار المرور الإشرافي علي مستشفى حميات الغردقة لمتابعة تطبيق خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى

جانب من الجولة التفقدية

محافظات16-6-2024 | 15:45

عمرو فارس

وجه الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، بمواصلة المرور الإشرافي والمتابعة الدورية المستمرة لكافة المنشآت الصحية بمحافظة البحر الأحمر خلال فترة الأعياد والاجازات.

حيث توجهت عدة فرق من إشراف المديرية لمتابعة الخدمات الطبية بمستشفى  حميات الغردقة، حيث شمل المرور فرقاً من إدارات العلاجي  والطوارئ  و مكافحة العدوي والحميات والمعامل

كما  تفقدت الفرق، أقسام المستشفى بداية من الاستقبال والطوارئ والحضانات، للاطمئنان علي  انتظام سير العمل والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتواجد القوي البشريه على رأس عملهم، وتوافر أعداد مناسبة من الفريق الطبي والتمريض  ومن التدريب الجيد للهيئة التمريضية علي التعامل مع الأجهزة، كما تم الاطمئنان على الخدمات العلاجية للوقوف على رأس العمل وتوافر الأدوية بشكل كاف.


وكذلك التزام الفرق الطبية بنوبتجيات وجداول العمل وتم التأكيد علي الالتزام بكافة وسائل مكافحة العدوي. 

كما تم الاطمئنان على توافر مخزون كاف من أكياس الدم ومشتقاتة، وكذلك الأمصال واللقاحات ، أيضًا توفير عدد كاف من الأسرة بالأقسام الداخلية. 

وأكد الدكتور إسماعيل العربي، أن مديرية الشئون الصحية قد وضعت خطة طوارئ ومرور على مدار الساعة على كل المنشآت الصحية بالمحافظة، وعمل تقرير مرور مفصل، ومتابعة أي معوقات لضمان استمرار العمل، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ورضا المنتفعين.